عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 20-01-2019, 10:58 AM
امير بكلمتى متواجد حالياً
 
 عضويتي » 652
 اشراقتي » Apr 2018
 كنت هنا » اليوم (06:25 AM)
آبدآعاتي » 1,361,614[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
معرض الفرس بالجديدة .. المغرب




تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، يحتضن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة في الفترة الممتدة ما بين 16 و21 أكتوبر 2018، فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض الفرس للجديدة، تحت شعار "رياضات الفروسية بالمغرب

وهي مناسبة للتعريف بغنى التراث المغربي في هذا القطاع، وإبراز معالمه خاصة في فنون التبوريدة، إلى جانب التعريف بمزايا الخيول ذات الأصل البربري أو العربي البربري، فضلا عن دور رياضات الفروسية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة، والمؤهلات التي تتوفر عليها.

أول ما يجذبك الى معرض الفرس بالجديدة؛ كثرة جمهوره بمختلف فئاتهم، الذين أتوا ليمتعوا أنظارهم بألوان من الفعاليات المتعلقة بالخيل والفروسية، من بطولات ومحاضرات وندوات وألعاب فلكلورية، و برامج للأطفال، بالإضافة إلى المعرض المصاحب، المحتوي على طرق البيطرة، والحرف التقليدية، كصناعة السروج والحدادة وغيرها. وتكتمل عناصر الجذب بذلك التنظيم المتقن اللافت للأنظار.

ومنذ انعقاد أولى دوراته عام 2008، دأب معرض الفرس بالجديدة على المساهمة في تطوير قطاع تربية الخيل، والعمل على نشر ثقافة الفروسية، مما جعله موعدا دوريا منتظرا، للقاء الجمهور بأهل الفروسية من مربين وملاك وفرسان وحرفيين وغيرهم، يلتقي أولائك بهؤلاء ليشكلوا لوحة بديعة مزدانة بألق الخيل العربية الاصيلة، تزداد جمالا عاما بعد عام، إطارها معرض الفرس، وعنوانها مزيد من التطور والابتكار.

أما الجديدة، فهي مدينة الاحتفال، وصاحبة الاسم؛ فقد كانت تعرف قديما بالبريجة، ثم المهدومة ولاحقا بمزكان. تقع وسط المغرب على ضفاف المحيط الأطلسي، وعلى شواطئها تكمن الطبيعة البرية، البدائية، البكر، والمحاطة بمجموعة من الهضاب الرملية المكسوة بأشجار الأكاسيا والميموزا التي تزيدها جمالا ورونقا.




 توقيع : امير بكلمتى




















مواضيع : امير بكلمتى


رد مع اقتباس