عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 28-02-2020, 11:49 AM
غرآم الروح غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 1494
 اشراقتي » Dec 2019
 كنت هنا » 08-10-2023 (01:54 AM)
آبدآعاتي » 240,105[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » الرسم الهندسي
موطني » دولتي الحبيبه United Arab Emirates
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
 
افتراضي معلومات عن الشهر الخامس من الحمل



خلال الشهر الخامس من الحامل قد تشعر المرأة الحامل ببعض آلام الحمل ، ولكن آلام هذا الشهر من الحمل قد تختلف عن معظم الأعراض والآلام الأخرى المصاحبة للمرأة خلال فترة حملها ، وهذا ليس بمفاجأة حيث يبدأ الجنين في طفرة نمو في الشهر الخامس من الحمل ويمتد بطن الحامل لاستيعابها .

في نهاية هذا الشهر ، تكون المرأة الحامل قد وصلت إلى منتصف فترة الحمل ، وقد تكون الحامل متحمسة لذلك أو يكون لديها مشاعر مختلطة ، وبشكل عام يجب أن تكون طاقة الأم الحامل أعلى من الثلث الأول من الحمل ويجب أن تبدأ في رؤية هذا الحمل يتوهج ، ولكن ماذا يحدث خلال الشهر الخامس من الحمل .



شكل الطفل في الشهر الخامس من الحمل
بحلول نهاية الشهر الخامس من الحمل نجد أن شكل الجنين يختلف عن شكل الجنين في الشهر الثالث من الحمل ، بحيث سيكون طول الطفل من 8 إلى 12 بوصة ويمكن أن يصل وزنه إلى رطل .

في الشهر الخامس من الحمل يقوم الطفل بتطوير مادة بيضاء كثيفة تُغطي جسمه حتى الولادة لحماية جلده الرقيق من السائل الأمنيوسي ، كما يتم تطوير عظام الطفل وعضلاته ويمكنه التمدد والتثاؤب وإبداء تعبيرات الوجه .

يمكن للطفل أيضًا الركل وكذلك التنقل والالتفاف والانعطاف ، ويجب أن تكون الأم قادرة على أن تشعر أن ركلات الطفل الصغير تتحول وتظهر بوضوح في الشهر الخامس ، كما يمكن أيضًا أن ينام الطفل ويستيقظ ، ويكون ذلك ربما وفق جدول منتظم إلى حد ما ، ويطور الطفل أيضًا بصماته الفريدة التي تميزه ، وإذا كان الطفل صبياً ، فإن خصيتيه تتناقصان ، أما إذا كان الطفل فتاة ، فإن رحمها يتشكل تمامًا ويكون لديه بيض في مبيضها .

تغيرات جسم الحامل خلال الشهر الخامس من الحمل
بمجرد دخول المرأة الحامل إلى الشهر الخامس ، يصبح حجم الرحم بحجم الشمام ، وربما تبدأ الأم في ارتداء ملابس الأمومة ، وتبدأ أربطة البطن في التمدد ، وقد تشاهد علامات تمدد الجلد ، وإذا لم تكن الحامل تستخدم كريم الشد حتى الآن ، فقد يحين الوقت للبدء لاستخدامه .

بالإضافة إلى آلام في البطن ، قد تبدأ الحامل بالشعور بتشنجات في الساق وتورم خفيف في القدم والكاحل ، ولتخفيف هذه المضايقات ، يجب الاستعانة بوسادة الحمل ، كما أن هذه المضايقات تزداد صعوبة مع تقدم الحمل ، وتساعد وسادة الحمل ودعم الحوض على النوم بشكل أفضل خلال بقية فترة الحمل ، وذلك مع الشعور بألم أقل .

قد تجد المرأة الحامل أيضًا أنها جائعة بشكل خاص هذا الشهر ، وقد ترغب بعض النساء في تناول كل شيء ، بينما ستواجه نساء أخريات الرغبة الشديدة في بعض الأطعمة وهو الوحم ، في حين أن البعض الآخر قد يشعر بحرقة المعدة أو عسر الهضم ، وعلى الجانب العلوي قد يكون الشعر والأظافر أقوى وأكثر صحة من أي وقت مضى .

معلومات عن الشهر الخامس من الحمل
على الرغم من أنه من المحتمل أن تشعر الحامل بالجوع طوال الوقت هذا الشهر ، لكن من المهم ألا تتخبط الحامل مع تناول الوجبات الخفيفة أو الشهوة غير الصحية ، وبالطبع يجب أن تكتسب وزناً أثناء الحمل ، لكن قد يكون غير صحي لك ولطفلك ، كما يجب اتباع الإرشادات الخاصة بما يجب تناوله عند الحمل ، وتجنب تناول الحلويات أو الوجبات السريعة .

إذا كان لديك تشنجات القدم أو الساق بشكل متكرر ، فإن إضافة مكملات المغنيسيوم قبل الولادة يمكن أن تساعد في تخفيف ذلك ، ومن المحتمل أن يحدد طبيبك جنس طفلك عن طريق الموجات فوق الصوتية




 توقيع : غرآم الروح




رد مع اقتباس