عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 25-08-2020, 07:19 PM
مـخـمـلـيـة غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 735
 اشراقتي » Jun 2018
 كنت هنا » 24-04-2024 (01:18 AM)
آبدآعاتي » 1,719,914[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
معلومات عن نبات الأقحوان




نبات الأقحوان هو نبات موطنه الرئيسي لآسيا الصغرى ومنطقة البلقان ولكنه أصبح الآن شائعًا في جميع أنحاء العالم ، وعادة ما يتم تجفيف أوراق نبات الأقحوان للاستخدام في الطب وتستخدم أيضاً الأوراق الطازجة والمستخلصات ، ويأخذ الناس نبات الأقحوان عن طريق الفم للوقاية من الصداع النصفي وعلاجه .
كما يأخذ الناس أوراق الأقحوان عن طريق الفم للحمى وفترات الحيض غير المنتظمة والتهاب المفاصل وهو اضطراب جلدي يسمى الصدفية والحساسية والربو والرنين في الأذنين الطنين والدوار والغثيان والقيء ، وبعض الناس يتناولونه عن طريق الفم لصعوبة الحمل أو إنجاب طفل ، ويؤخذ أيضًا عن طريق الفم من أجل فقر الدم ، السرطان ، نزلات البرد ، وجع الأذن ، وأمراض الكبد ، والوقاية من الإجهاض ، والتوتر العضلي ، واضطرابات العظام ، وتورم القدمين ، والإسهال ، واضطراب المعدة والغازات المعوية .
العلاقة بين الأقحوان والصداع النصفي

تحتوي أوراق الأقحوان على العديد من المواد الكيميائية المختلفة بما في ذلك واحدة تسمى بارثينوليد ، والبارثينوليد أو غيرها من المواد الكيميائية الموجودة يقلل من العوامل في الجسم التي قد تسبب الصداع النصفي .
يستخدم نبات الأقحوان بفعالة لمنع الصداع النصفي ، حيث تُظهر بعض الأبحاث أنه يقلل الألم والغثيان والقيء والحساسية للضوء والضوضاء عند حدوثها ، وقد يكون الأقحوان أكثر فعالية في الأشخاص الذين يعانون من نوبات الصداع النصفي المتكررة ، ولكن هناك أيضًا دراسات خلصت إلى أن الأقحوان لا يعمل مع الصداع النصفي ، ويمكن تفسير الاختلاف في النتائج من خلال الاختلافات في منتجات الأقحوان التي تم اختبارها .
الاستخدامات الطبية لنبات الأقحوان

يمكن استخدام نبات الأقحوان أيضاً في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي ، عن طريق أخذه عن طريق الفم حيث يبدو أنه يقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي .
تظهر الأبحاث المبكرة أن تطبيق كريم يحتوي على نبات الأقحوان على الجلد يحسن حكة الجلد لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض جلدي يسمى الحكة العقيدية وهي نوع من أنواع الحساسية .
كما أن تناول نبات الأقحوان قد يكون مفيد في حالات الربو ، اضطرابات العظام ، السرطان ، نزلة برد ، دوخة ، ألم الأذن ، حمى ، الطفيليات المعوية ، مرض الكبد ، اضطرابات الحيض ، منع الإجهاض ، شد عضلي ، غثيان ، الصدفية ، طنين في الأذنين ، تورم القدمين ، اوجاع الاسنان ، المعده المضطربة ، القيء وحالات طبية أخرى وهناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقييم فعالية نبات الأقحوان لهذه الاستخدامات .
الآثار الجانبية السلبية لنبات الأقحوان

يعتبر الأقحوان آمنًا عند تناوله عن طريق الفم بشكل مناسب على المدى القصير حتى أربعة أشهر ، وقد تشمل الآثار الجانبية اضطراب في المعدة ، وحرقة في المعدة ، والإسهال ، والإمساك ، والنفخ ، وانتفاخ البطن ، والغثيان ، والقيء ، وتشمل الآثار الجانبية الأخرى المبلغ عنها العصبية ، والدوخة ، والصداع ، واضطرابات النوم ، وتصلب المفاصل ، والإرهاق ، وتغيرات الدورة الشهرية ، والطفح الجلدي ، والقصف المدوي ، وزيادة الوزن .
نبات الأقحوان محتمل أن يكون غير آمن عندما تمضغ أوراق جديدة غير مجهزة ، حيث أن مضغ أوراق الأقحوان غير المجهزة يمكن أن يسبب تقرحات الفم وتورم في الفم واللسان والشفتين وفقدان الذوق .
عند تناول نبات الأقحوان أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية نجد أنه غير آمن على الأرجح عند تناولها عن طريق الفم أثناء الحمل ، وهناك قلق من أنه قد يسبب الانقباضات المبكرة والإجهاض ، ولا تستخدم الأقحوان إذا كنت حاملاً ، ولا يوجد ما يكفي من المعلومات الموثوقة حول سلامة تناول الأقحوان إذا كنت ترضعين طفلك لذلك يفضل البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدامه .
قد يبطئ نبات الأقحوان من تخثر الدم ، ومن الناحية النظرية قد يزيد تناول الأقحوان من خطر النزيف لدى بعض الناس ، وحتى يُعرف المزيد يجب الاستخدام بحذر إذا كان لديك اضطراب نزيف .
الحساسية للأعشاب الضارة والنباتات ذات الصلة حيث قد يتسبب نبات الأقحوان في حدوث رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه نبات الأقحوان ، وإذا كنت تعاني من الحساسية فتأكد من استشارة موفر الرعاية الصحية قبل تناول هذا النبات .
لا يجب تناول نبات الأقحوان عند الجراحة وقد يبطئ من تخثر الدم ، وقد يسبب النزيف أثناء وبعد الجراحة لذلك توقف عن تناول الأقحوان قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة .
تفاعل نبات الأقحوان مع الأدوية

يتم تغيير بعض الأدوية وتقسيمها بواسطة الكبد ، وقد يقلل الأقحوان بمدى سرعة تفكك الكبد لبعض الأدوية ، كما أن أخذ الأقحوان مع بعض الأدوية التي ينقسم إليها الكبد يمكن أن يزيد من الآثار والآثار الجانبية لبعض الأدوية ، وقبل تناول الأقحوان تحدث إلى موفر الرعاية الصحية إذا كنت تتناول أي أدوية يتم تغييرها بواسطة الكبد .
يتفاعل نبات الأقحوان أيضاً مع الأدوية التي تبطئ تخثر الدم مثل مضادات التخثر والأدوية المضادة للصفيحات ، وقد يبطئ الأقحوان تخثر الدم ، وقد يؤدي تناول الأقحوان إلى جانب الأدوية التي تؤدي أيضًا إلى تباطؤ التجلط إلى زيادة فرص حدوث كدمات ونزيف ، وبعض الأدوية التي تتضمن تباطؤ تخثر الدم تشمل الأسبرين ، بلافيكس ، ديكلوفيناك ، فولتارين ، كاتافلام وإيبوبروفين .
الجرعات المحددة لنبات الأقحوان

لقد تمت دراسة الجرعات المحددة في الأبحاث العلمية في الكثير من الأبحاث العلمية ، لعلاج الصداع النصفي يتم تم استخدام من 50 إلى 150 مللي جرام من مسحوق الأقحوان مرة واحدة يوميًا لمدة تصل إلى 4 أشهر .




مواضيع : مـخـمـلـيـة


رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مـخـمـلـيـة على المشاركة المفيدة: