عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-06-2018, 02:27 PM
الشاهين غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 695
 اشراقتي » May 2018
 كنت هنا » 16-03-2024 (07:35 PM)
آبدآعاتي » 548,152[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » السباحة والنت
موطني » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي البازلاء غذاءً مثاليًا لتعزيز فقدان الوزن





البازلاء الخضراء هي من الخضروات الغنية بالألياف الغذائية، الفيتامينات والبروتينات اللازمة لنظام غذائي صحي، إذ تحتوي على حوالي 67 سعرة حرارية في كل كوب مطبوخ.

وتعتبر البازلاء الخضراء، وفق خبراء التغذية، غذاءً مثاليًا لتعزيز فقدان الوزن نظراً لعدد السعرات الحرارية المنخفض والغذاء الوفير الذي تعطيه... اذاً إليكم كيف تستفيدون من هذا المكون الغذائي لفقدان الوزن.

- الخطوة الأولى:

استخدموا البازلاء بكمية أكبر من الخضروات المستعملة في مختلف الأطباق وذلك لأنها منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالألياف الغذائية والبروتين، فتؤمن لكم الغذاء المطلوب بسعرات حرارية أقل.

فعلى سبيل المثال، بدلاً من تناول طبق المعكرونة مع اللحم والصلصة، أضيفوا نصف كوب من البازلاء لكل وجبة وسوف تجعلكم تشعرون بالشبع أسرع رغم تناولكم لنفس كمية الطعام انما بسعرات حرارية أقل.

- الخطوة الثانية:

الإحتفاظ بحبوب البازلاء الطازجة أو المجففة واستهلاكها كوجبة خفيفة، إذ إن تناولوها عوضاً عن الوجبات السريعة الأخرى المليئة بالسكر المضاف سيُحافظ على مستويات السكر في الدم ولن يُشعركم بالجوع بسرعة، كما ستمدّ البازلاء جسمكم بالمزيد من الألياف.

- الخطوة الثالثة:
اصنعوا منها حساءً غنياً وشهيًا
انقعوا البازلاء المجففة طوال الليل، افرموها ثم اطبخوها مع حساء الدجاج أو واللحوم وستحصلون على وجبة لذيذة شهية ولكن منخفضة السعرات الحرارية.




 توقيع : الشاهين



كل الشكر للاخت الغالية , المصممة .. ابتسامة الزهر ..












[/CENTER]

رد مع اقتباس