عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 19-06-2023, 12:49 AM
انسكاب حرف
ابتسامة الزهر متواجد حالياً
 
 عضويتي » 27
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (01:40 PM)
آبدآعاتي » 4,161,327[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي زلة جديدة.. بايدن يختم حديثه بقول "ليحفظ الله الملكة"








قع الرئيس الأمريكي جو بادين أمس الجمعة في زلة لسان جديدة تضاف إلى سلسلة زلاته القديمة، بعدما أنهى خطابه حول قوانين ملكية الأسلحة في ولاية كونيتيكت بطريقة غير مفهومة.
وأثار بايدن حيرة الحاضرين والصحفيين، بعدما قال عبارة " ليحفظ الله الملكة يارجل"، وهي عبارة لا يستخدمها في العادة الرؤساء الأمريكيون.


من المقصود؟

وتعذر على الجميع فهم ما يقصده الرئيس الأمريكي على الفور، أو أي ملكة يعني بكلامه، أو سبب تفوهه بهذه العبارة التي كانت تستخدم عادة في ختام الخطابات الرسمية في المملكة المتحدة.
كما أن الصحافي المرافق له في تحركاته اليومية، لم يفهم أيضاً ما حصل، وراسل مجموعة الوسائل الإعلامية التي تتلقى تقاريره قائلًا: "سألني الكثير منكم حول السبب المحتمل لقوله ذلك. لا فكرة لدي". وأشار إلى أن إضافته مصطلح "يا رجل"، لم يساعد أيضاً في توضيح ما قاله.
ومن جهتها، أوضحت نائب المتحدثة باسم البيت الأبيض أوليفيا دالتون للصحافيين أن "بايدن كان يتوجه بملاحظته إلى أحد الحاضرين"، لكن تعذر تحديد هوية "الملكة" المعنيّة على الفور.


ليست الأولى

ولطالما تعرض الرئيس الأمريكي لمواقف مشابهة، من حين لآخر، تثير استغراب الحاضرين حول كلمات أو عبارات قد لا يكون لها علاقة مباشرة بالحدث، ما زاد من هجمات الجمهوريين على حالته الذهنية. إذ يميل إلى ارتكاب هفوات وتبدو عليه علامات التقدم بالسن واضحة.
وخلال إطلالاته في الأشهر الماضية، اشتهر بايدن بنسيان الأسماء التي يريد الحديث عنها أو خروجه عن صلب الموضوع الذي يتكلم عنه، وذلك ما أثار انتقادات واسعة حول أهليته للترشح لرئاسة البلاد لولاية ثانية.
وكذلك، تعثر الرئيس الأمريكي عدة مرات أمام مرأى الجميع في مناسبات عديدة، وكان آخرها في الأول من يونيو(حزيران) الجاري، حيث تعرض لحادث سقوط خلال تكريمه خريجي أكاديمية القوات الجوية الأمريكية بولاية كولورادو.
وتثير زلات اللسان لبايدن موضوعاً جدلياً دائماً، حيث يعد أكبر رئيس للولايات المتحدة، وكثيراً ما تكون صحته العقلية موضع نقاش، بينما يستعد لإطلاق حملة إعادة انتخابه لعام 2024. يذكر أنه سبق وسأل "أين جاكي؟"، أثناء بحثه عن النائب الراحلة جاكي والورسكي في سبتمبر(أيلول) العام الماضي، على الرغم من حزنه علناً على وفاتها وحتى الاتصال بأسرتها لتقديم تعازيه.





 توقيع : ابتسامة الزهر


إحساس خالد امتناني وشكرى وتقديرى
على الأهداء الجميل

رد مع اقتباس