عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 03-03-2024, 10:03 AM
قهوة المسا متواجد حالياً
 
 عضويتي » 956
 اشراقتي » Dec 2018
 كنت هنا » اليوم (01:54 PM)
آبدآعاتي » 735,673[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » كوب قهوة وكتآب
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي خطوات تحقيق الإرادة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خطوات تحقيق الإرادة.....


هناك العديد من الخطوات التي تعمل على تقوية الإرادة عند الإنسان وهي*:

1⃣ تجنب إرهاق العقل بالتفكير في المستقبل ، والأمور التي سوف تحصل فيه ، لأن ذلك يشعر الشخص بالقلق واليأس وعدم الثقة بالنفس ، لذلك يجب عليه أن يترك هذا المستقبل لأوانه ، ويفكر في اليوم الذي يعيشه ، وكيف يمكن أن يسعد نفسه فيه.

2⃣ القناعة والرضا بالذي قسمه الله تعالى لهذا الشخص ، والعيش والتكيف والانخراط في الواقع الذي يعيش فيه ، وتجنب التذمر وعدم الرضا من الحال الذي هو عليه ، والسعي لتحسين الوضع الذي يعيش فيه.

3⃣ العناية والاهتمام بصحته وغذائه ، عن طريق تناوله الوجبات الغذائية التي تحتوي على جميع العناصر الضرورية والتي يحتاجها جسمه ، وقيامه بممارسة التمارين الرياضية التي تساعده على الحصول على جسم صحيّ وخالٍ من الأمراض ، والحصول على الحيويّة والنشاط .

4⃣ تجنب الشخص إهمال الشكل الخارجي ، لأنه يعمل على تدمير وعدم ثقة الشخص بنفسه ، فالظهور بمظهر مرتب وأنيق وقبول من قبل الآخرين ، يعطي هذا الشخص ثقة عالية بنفسه ، وبالتالي إرادة قوية للخوض والعيش في مجتمعه.

5⃣ الابتعاد عن مراقبة الآخرين والغيرة منهم ، بل يجب التعلم وأخذ العبرة والخبرات منهم ، من أجل أن يصبح الشخص أفضل وأعلى من هؤلاء الأشخاص ، فمراقبة الناس تضعف الإرادة والثقة بالنفس ، والشعور بأنهم أفضل منه بكثير.

6⃣ أن يرسخ الشخص في ذهنه أنه عنصر فعال ومهم في المجتمع الذي يعيش فيه ، من أجل أن يكون لديه إرادة في القيام بأعمال مفيدة ونافعة له ولمجتمعه.

7⃣ قدرة هذا الشخص على إيجاد الحلول للمشكلات والعقبات التي يتعرض لها في حياته ، وتجنب جعل أي مشكلة عقبة في طريق للحصول على ما يريد.

8⃣ الالتزام بالفرائض والواجبات الدينية التي فرضها الله تعالى على عباده ، وترك المعاصي والآثام ، لأنها تعمل على إحباط الشخص وعدم قدرته على التطلع للحياة بطريقة إيجابية ، وبالتالي حدوث نوع من الاكتئاب وضعف في الإرادة الداخلية عنده.




 توقيع : قهوة المسا


رد مع اقتباس