ننتظر تسجيلك هـنـا

الأدارة ..♥ اقبلت العشر فاستعدوا وشدوا الهممم .. واحيوا سنة التكبير الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد ..كل عآم وأنتم بألف خير

❆ فعاليات عَبق الياسمين ❆  



عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ لِكلْ دآءْ" دوآءْ يسَتطَـبْ بِـه ﹂ ✿

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-07-2020, 06:48 PM
حسن الوائلي متواجد حالياً
 
 عضويتي » 68
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (04:06 PM)
آبدآعاتي » 1,686,752[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » القراءة وكتابة الخواطر
موطني » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
فوائد عشبة الرحمانية



عشبة الرحمانية الاسم العلمي لها Rehmannia glutinosa ، والمعروف باسم قفاز الثعلب الصيني ، هو عشب طبي معمر في عائلة Scrophulariaceae ، موطنه الأصلي شمال ، وشمال شرق الصين ، وخاصة في مقاطعة هونان واليابان وكوريا.
قفاز الثعلب الصيني (الاسم الصيني دي هوانغ) هو أحد الأعشاب الأساسية الخمسين ، المستخدمة في الطب الصيني التقليدي ، كما تستخدم الجذور لعلاج عدد من العناصر ، بما في ذلك الاضطرابات الكظرية والكلى ، ولعشبة الرحمانية عدة أسماء أخرى منها ، قفاز الثعلب الصيني ، و rehmanniae Radix ، و RR الصيني ، و Di Huang ، و Gun-Ji-Whang ، و Rehmanniae Radix ، و Shu Di Huang ، و Sook-Ji-Whang ، و To-Byun وهي بعض الأسماء الشائعة المعروفة في موطن العشبة.
ويطلق عليه أحيانًا قفاز الثعلب الصيني ، لأنه يبدو إلى حد ما مثل زهرة قفاز الثعلب ، على الرغم من أن الاثنين لا يرتبطان في الواقع.
والعشبة سميت تكرمًا لاسم جنس جوزيف رحمان (1753-1831) ، وهو الطبيب وعالم النبات الألماني الذي استقر في سان بطرسبرج ، ويأتي اسم glutinosus معين من الكلمة اللاتينية ، التي تعني لزجة أو غراء في إشارة إلى الحالة اللزجة إلى حد ما للأوراق والسيقان والجذور للعشبة ، وهي واحدة من أكثر الأعشاب الطبية الصينية شيوعًا وأهمها ، وقد تم استخدام جذور هذا النبات في الطب الصيني ، والكوري التقليدي لأكثر من 2000 سنة. [1]
وصف عشبة الرحمانية
ريحمانيا هو نبات معمر عشبي صغير مشعّر وجذري ، يتكوّن من الوردة ، وينمو عادة من 0.3 إلى 0.6 متر ويغطى بشعر غدي طويل وناعم ، ورمادي أبيض ، وغدي فوق النبات بأكمله ، ينمو النبات في أرض صخرية جيدة التصريف على طول جوانب الطرق ، في الغابات ، والمنحدرات الجبلية و، جوانب الممر والتلال والحافة الميدانية.
والجذر سميك وأصفر محمر ، والجذور نضرة وجافة ولها نسيج ناعم ، مع تجاعيد طولية عميقة على السطح الخارجي ، وقشرة مركزية داكنة ، أما الجذع منتصب أو بسيط أو متفرع من القاعدة ، وعادة ما تكون الأوراق القاعدية الوردية ، والأوراق تنخفض تدريجياً أو فجأة في الحجم ، أو تتقلص إلى نتوءات تصاعدية ، وشفرة الأوراق عبارة عن شكل بيضاوي الشكل إلى شكل بيضاوي ضيق ، طوله 2-13 سم ، وعرضه 1-6 سم ، وفتاته القاعدية ، وتهميشه بشكل غير منتظم ، أو مسنن بشكل مسنن.
زهور العشبة
في بعض الأحيان تكون النورات منتفخة ، والزهور هي الإبطية والانفرادية ، أو في المسامير الطرفية ، وقد يكون bracteoles موجودًا أو غائبًا ،. كاليكس 5 لوب (-7) ، كورولا هو أرجواني أحمر أو أصفر ، أنبوبي ، أنبوب منحني قليلاً أو مستقيم ، مضغوط ظهراني بطني ، مع 2 ضفائر من قاعدة الأنبوب إلى الحلق ، وطرف 2-شفاه ، 5 فصوص ، والأسدية هي 4 ، ديديناموس ، نادرا ما تكون 5 و 1 أصغر من الأخرى 4 ، مدرجة ، متماسكة في أزواج ، مواقع خصبة ، قاعدة المبيض مع قرص ، 2 موقع ، نادرا 1-موقع ، العديد من البويضات ، وعادة ما يتم الإزهار من أبريل إلى يونيو.
ثمرة عشبة الرحمانية
يتبع الزهور الخصبة العديد من البذور ، بيضاوية الشكل إلى بيضاوية ضيقة ، 1-1.5 سم ، تتكون من ما يقرب من 300-400 بذرة ، تبدأ الثمار في النضج من مايو إلى أوائل يونيو ، والجزء النباتي للاستخدام الطبي هو درنة الجذر.
جذور العشبة
يعتبر Rehmannia glutinosa دواء لكل داء في الطب الصيني التقليدي ، بالاشتراك مع الأعشاب الأخرى ، فجذر عشب الرحمانية المجفف معروف ب (تغذية الين) ، وإزالة الحرارة من الدم ، ويستخدم كمقوي للكبد.
كما تشمل الاستخدامات الموثقة لجذور عشبة الرحمانية ، علاج فقر الدم ، والسرطان ، والإمساك ، والسكري والتعب ، والالتهابات البكتيرية ، والفطرية وارتفاع ضغط الدم والأرق ، والطنين والحالات الالتهابية ، والحروق ، والعجز ، وهشاشة العظام.
الفوائد الصحية لعشبة الرحمانية
يتكون جذر عشبة الرحمانية من كمية رائعة من فيتامين أ ، ب ، ج ، الأحماض الأمينية ، و rehmaglitin ، وكلها لها خصائص قوية مضادة للالتهابات ، ومضادة للفطريات ، ويمنع هذا الجذر استنفاد الجليكوجين لنقص السكر في الدم ، كما يحتوي على محتوى غني ونشوي وحلو يجعله فعالًا كعامل متماسك ، مما يجعله جيدًا لتحسين وظائف الكبد والهضم ، و فيما يلي بعض الفوائد الصحية الشائعة لعشبة الرحمانية.
علاج السرطان
يساعد Rehmannia على منع خلايا سرطان الكبد ، والرئة من النمو وحتى قتلها ، وينشط عشب الرحمانية الخلايا المناعية المقاومة للسرطان ، بالإضافة إلى ذلك ، قد يسبب الخلايا السرطانية بطئ نمو البروتينات ، ومضادات الأكسدة والمغذيات الخاصة به تقلل من الآثار الجانبية لأدوية العلاج الكيميائي ، في حين أن مكونات قمع السرطان قد تعزز تأثيرها.
ومع ذلك ، فقد لوحظت هذه التأثيرات فقط في دراسات الخلايا ، والتي قد لا يكون لها أي تأثير على الحيوانات أو الأجسام البشرية ، كما تحسين التلفيقات العشبية المحتوية على Rehmannia الاستجابات للعلاج ، خاصة عند استخدامها مع العلاج الكيميائي ، ويعمل عشب الرحمانية كمثبط السكريات التي تؤدي لنمو أورام الرئة والجلد.[2]
تحسين وظائف الكلى
تشير العديد من الأدلة العلمية إلى دور محتمل لعشبة الرحمانية ، في منع الفشل الكلوي لدى البشر ، والحيوانات المصابين بمرض السكر ، وقد تم إجراء البحث في الأشخاص المصابين بالمتلازمة الكلوية (نوع من الفشل الكلوي) ، وتم إعطاء بعض الأشخاص حبوب Liuwei Dihuang ، كإضافة للعلاج القياسي ، وقد حسنت الحبوب العشبية وظائف الكلى ، بشكل أفضل من العلاج القياسي وحده.
علاج داء السكري
لعشبة الرحمانية بمفردها ، أو بالاشتراك مع أعشاب أخرى ، تبشير بالسكري فمكوناته لها خصائص تخفيض نسبة السكر في الدم ، وتحسين وظائف الكلى ، لدى مرضى السكري ، وبصرف النظر عن آثاره على التحكم في الجلوكوز ، فقد يقلل أيضًا من مضاعفات مرض السكري.
هشاشة العظام
قد تمنع عشبة الرحمانية ، مع الأعشاب الأخرى ، فقدان العظام وهشاشتها ، حيث وجد تحليل لأكثر من 100 دراسة بما في ذلك Rehmannia ، أن التركيبات العشبة كانت عادة فعالة ، على الرغم من أن العديد من الدراسات كانت محدودة ، كما تساعد العشبة بمفردها أو بالاشتراك مع أعشاب أخرى ، على منع فقدان العظام في الفئران ، وانقطاع الطمث.
علاج الحساسية والربو
على الرغم من تاريخ طويل من الاستخدام كعلاج للحساسية والربو ، هناك عدد قليل من الدراسات التي تبحث بشكل مباشر في كيفية تأثير Rehmannia على هذه الحالات ، ففي الفئران التي تعاني من الحساسية ، قللت مستخلصاتها من الأعراض الالتهابية ، وبالمثل قلل مستخلص هذا العشب من الالتهابات ، والآفات الجلدية في الفئران المصابة بالإكزيما.[3]
السلامة العقلية
كانت الفئران المصابة بالخرف ، التي تم الحصول عليها من خلاصة Rehmannia تؤدي بشكل أفضل في اختبارات الذاكرة والتعلم ، كما حمت كاتالبول خلايا الدماغ ، وساعدتها على تحمل آثار السموم البكتيرية ، فلربما تكون آثاره في حماية الدماغ مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بقدرته على تقليل الاستجابة للضغط ، وتحييد الجذور الحرة ، والتأثير على مناطق الدماغ المهمة مثل الحُصين.
التعب والقدرة على التحمل
غالبًا ما توصف عشبة الرحمانية بأنها منشط بشكل أساسي ، ومادة لإيقاظك تجعلك تشعر بالنشاط ، وفي البحث جرعات أعلى من مستخلصات السكر لعشبة الرحمانية ، تحسن قدرة السباحة في الفئران ، وهذه النقطة من المحتمل تكون مكافحة للإرهاق ، وتحسين القدرة على التحمل ، وقد تساعد المقويات في عشبة الرحمانية الجسم على التكيف مع الإجهاد ، وزيادة المطالب الجسدية.
صحة المرأة
كما تم استخدام عشبة الرحمانية ، بشكل تقليدي لعلاج الأعراض المختلفة المتعلقة بالدورة الشهرية للمرأة ، فوفقًا للاستخدام التقليدي ، يمكن للعشب أن يساعد في تخفيف العديد من الأعراض المرتبطة بالحيض ، بما في ذلك الألم والتعب.
صحة الجلد
غالبًا ما يتم تطبيق عشبة الرحمانية موضعياً للتعامل مع البشرة الجافة ، والحكة ، والحالات الالتهابية الشائعة مثل الأكزيما ، وفقًا للأبحاث يتمتع العشب بخصائص ممتازة مضادة للأكسدة ، ومضادة للالتهابات ، ومضادة للميكروبات تجعله علاجًا مثاليًا لاضطرابات الجلد المختلفة.
الاستخدامات والفوائد التقليدية لعشبة الرحمانية
1- يستخدم هذا النبات بشكل شائع في الأعشاب الصينية ، حيث يعد واحدًا من أشهر الأعشاب المقوية ، ويعتبر أحد الأعشاب الأساسية الخمسين.
2- الجذر هو الجزء الرئيسي المستخدم ، ويمكن تحضيره بأربع طرق مختلفة – فحم نباتي ، ويتم تحضيره عندما يطلق عليه Shu Di Huang ، طازج أو جاف عندما يطلق عليه Sheng Di Huang.
3- الجذور هي مضادة للجراثيم ، ومطهر ، ومقوي للقلب ، مدر للبول ، وعلاج للحمى ، وعلاج سكر الدم ، والتنشيط.
4- يتم استخدامها في علاج مجموعة واسعة من الأمراض ، بما في ذلك فقر الدم ، والسرطان ، والنزيف والإمساك ، والسعال والحمى ، وسرعة القذف.
5- يستخدم جذر العشبة لوقف النزيف ، وعلاج الطحال والمعدة.
6- يستخدم الجذور الطازجة للعشبة لعلاج العطش ، وطفح الأمراض المعدية ، والنزيف بسبب الحرارة المرضية.
7- يستخدم الجذر المجفف لعلاج النزيف ، بسبب نقص الدم ، وتغذية الجوهر الحيوي.
8- يستخدم الجذور المحضرة لعلاج الدوخة ، والخفقان بسبب فقر الدم ، أو نقص الدم ، وحمى المد والجزر المزمنة ، والتعرق الليلي ، وجفاف الفم ، وألم الظهر والانبعاثات الليلية.
9- الأوراق تستخدم في علاج الأكزيما المتقشرة ، أو الصدفية.
10- جذور عشبة الرحمانية يتم استخدام Rehmannia بشكل تقليدي لمعالجة كبت للمناعة في التهاب المفاصل الروماتويدي.
11- كما أنها تستخدم لمساعدة النساء في تخفيف الألم ، بسبب تقلصات أثناء الحيض.
12- لها خواص تزيد من متوسط العمر المتوقع للشخص ، ويؤخر عملية الشيخوخة.[4]
موانع استخدام عشبة الرحمانية
  • يستخدم العشب بحذر في الأفراد الذين يتناولون أدوية مضادة للتخثر ، بما في ذلك الوارفارين أو الأسبرين أو المنتجات المحتوية على الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، أو الأدوية المضادة للصفيحات (مثل تيكلوبيدين أو كلوبيدوقرل أو ديبيريدامول).
  • تم الإبلاغ عن ردود فعل سلبية طفيفة وعابرة ، وتشمل تفاعلات الجهاز الهضمي ، على سبيل المثال ، الإسهال وآلام البطن ، وخفقان القلب ، والتعب ، والدوار.
  • توقف عن الاستخدام قبل عمليات الأسنان أو الجراحة ، بشكل عام قبل 14 يومًا على الأقل.
  • استخدم بحذر إذا كنت تتناول أدوية مضادة لارتفاع ضغط الدم.
  • يجب مراقبة سكر الدم عن كثب ، وقد تتطلب جرعة أدوية نقص السكر في الدم التعديل.
  • تجنب الاستخدام أثناء الحمل والرضاعة.
  • لا يوصى به للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو مشاكل في الجهاز الهضمي أو المناعة.
  • يجب على الأطفال الصغار عدم استخدام ريحانيا جلوتينوز.
  • استخدم بحذر في الأفراد الذين لديهم تاريخ من النزيف أو اضطرابات المرئ ، أو مشاكل متعلقة بالمخدرات




 توقيع : حسن الوائلي











رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ حسن الوائلي على المشاركة المفيدة:
,
قديم 01-07-2020, 06:57 PM   #2


الصورة الرمزية ميهآف آلفيصل
ميهآف آلفيصل غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 1442
 اشراقتي » Nov 2019
 كنت هنا » 29-05-2022 (03:38 AM)
آبدآعاتي » 51,232[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد عشبة الرحمانية




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2020, 07:39 PM   #3


الصورة الرمزية حسن الوائلي
حسن الوائلي متواجد حالياً

 
 عضويتي » 68
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (04:06 PM)
آبدآعاتي » 1,686,752[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » القراءة وكتابة الخواطر
 اقامتي »  العراق .. واسـط
موطني » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يـــاايها الطرف الخجولُ قتلتني
لله درُك قـــــــــــــاتــــــــــلآ وخجــــــولا
من ذا سينصفني فاصبحُ قاتلآ
واراك مــــابين الحـــــروفِ قتيلا
 الاوسمة »
وسام وسام وسام ردود خالدة وسام 
 
افتراضي رد: فوائد عشبة الرحمانية




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2020, 07:48 PM   #4


الصورة الرمزية مانسيتك
مانسيتك متواجد حالياً

 
 عضويتي » 35
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (05:06 PM)
آبدآعاتي » 634,594[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لـِ العابرين في حياتنا يوماً
بلا رسائل وداع ..
‏لـِ الذكريات التي تتعايش
مع أحلامنا سراً ..
‏الوفاء .. حكاية
تعني البقاء
وإن كنت وحيداً ..
 الاوسمة »
وسام 8 مليون مشاركة وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد عشبة الرحمانية




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : مانسيتك



/

هادئون جداً وراضون بما كتبهُ الله لنا
حتى لو كان وجعاً يقتلُنا ،
فَالحمدلله دائماً ..



رد مع اقتباس
قديم 01-07-2020, 07:56 PM   #5


الصورة الرمزية حكآية روح
حكآية روح غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 106
 اشراقتي » Apr 2017
 كنت هنا » 08-09-2021 (03:34 AM)
آبدآعاتي » 719,463[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد عشبة الرحمانية




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : حكآية روح





رد مع اقتباس
قديم 01-07-2020, 08:34 PM   #6


الصورة الرمزية شغف
شغف غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 1646
 اشراقتي » Apr 2020
 كنت هنا » 19-06-2023 (08:59 AM)
آبدآعاتي » 19,332[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد عشبة الرحمانية




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : شغف



رد مع اقتباس
قديم 01-07-2020, 08:47 PM   #7


الصورة الرمزية حسن الوائلي
حسن الوائلي متواجد حالياً

 
 عضويتي » 68
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (04:06 PM)
آبدآعاتي » 1,686,752[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » القراءة وكتابة الخواطر
 اقامتي »  العراق .. واسـط
موطني » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يـــاايها الطرف الخجولُ قتلتني
لله درُك قـــــــــــــاتــــــــــلآ وخجــــــولا
من ذا سينصفني فاصبحُ قاتلآ
واراك مــــابين الحـــــروفِ قتيلا
 الاوسمة »
وسام وسام وسام ردود خالدة وسام 
 
افتراضي رد: فوائد عشبة الرحمانية




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2020, 08:55 PM   #8


الصورة الرمزية رهينة الماضي
رهينة الماضي متواجد حالياً

 
 عضويتي » 815
 اشراقتي » Aug 2018
 كنت هنا » اليوم (02:25 PM)
آبدآعاتي » 1,494,574[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  عبق الياسمين
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام المئوية الرابعة بعد المليون 
 
افتراضي رد: فوائد عشبة الرحمانية




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : رهينة الماضي






الف شكر اخي تاجر الاحزان على التوقيع الرائع














رد مع اقتباس
قديم 01-07-2020, 08:56 PM   #9


الصورة الرمزية عبير الليل
عبير الليل متواجد حالياً

 
 عضويتي » 39
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » يوم أمس (08:38 PM)
آبدآعاتي » 3,488,316[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » كتابة الشعر والخواطر # التصوير
 اقامتي »  قلب أبي
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وهج الحروف وسام 
 
افتراضي رد: فوائد عشبة الرحمانية




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : عبير الليل




لااحلل نقل مدونتي وكتاباتي ..
كونوا اسمى من ذلك آحبتي ]





نحن وإن جار الزمان لبرهة.. نبقى الكبار وغيرنا أقزام
ما ذنبنا إن كان يشعر أننا أرقى.. وأن مكانه الأقدام






رد مع اقتباس
قديم 01-07-2020, 09:00 PM   #10


الصورة الرمزية حسن الوائلي
حسن الوائلي متواجد حالياً

 
 عضويتي » 68
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (04:06 PM)
آبدآعاتي » 1,686,752[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » القراءة وكتابة الخواطر
 اقامتي »  العراق .. واسـط
موطني » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يـــاايها الطرف الخجولُ قتلتني
لله درُك قـــــــــــــاتــــــــــلآ وخجــــــولا
من ذا سينصفني فاصبحُ قاتلآ
واراك مــــابين الحـــــروفِ قتيلا
 الاوسمة »
وسام وسام وسام ردود خالدة وسام 
 
افتراضي رد: فوائد عشبة الرحمانية




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع ¬ آلمنتدى ✿ مشاركات ¬ آخر مشآرگة ✿
فوائد شرب الزنجبيل .. 9 فوائد رائعة ستجعلك لا تتنازل عن تناوله اقرأ المحتوى الأصلي على موقع كل يوم معلومة طبية: فريال سليمي عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 20 20-01-2023 12:27 PM
فوائد القريص مـخـمـلـيـة عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 40 10-11-2022 02:28 AM
فوائد عشبة المر العلاجية وطرق استعمالها روح أنثى عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 27 17-10-2022 04:02 AM
اهم فوائد زيت القرنفل للجسم 2020 غرآم الروح عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 17 07-10-2022 06:06 PM
فوائد عشبة المثنان على الصحة والاجهاض المتكرر سمو الملكة عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 12 10-09-2022 04:06 PM


الساعة الآن 06:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.