ننتظر تسجيلك هـنـا

الأدارة ..♥ مَملكتنا مَملكة الياسمين، يلتهبُ الشجنُ ويَثْمِلُ الحرفُ بالآهات ، حروفُنا الخالدةُ كفيلةٌ بأنْ تأخُذَكم إلى عَالمِ السَحَر ، تَحْدِي بِكُم وتَمِيلُ فهي مميزةٌ بإدخالِ الحبِّ إلى القلوب ،ولكي لا تتَعرَضَ عُضويَّتكَ للايقافِ والتشهيِّر وَالحظر فِي ممْلكتِّنا .. يُمنع منْعاً باتاً تبادل اي وسَائل للتواصل تحْتَ اي مسَّمئ او الدَّعوه لمواقعِ اخْرى ، ولكم أطيب المنى ونتمنى لكم وقت ممتع معنا

❆ فعاليات عَبق الياسمين ❆  



عالم الحيوانات والنباتات والبحار ✿ كل ما يخص الحيوانات والنباتات والبحار والطبيعة من صور وفيديوات وتقارير منوعه , جمال الطبيعة وحياة الحيوان في العالم وتقارير عن النبات والحياة تحت المياه ﹂ ✿

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 09-06-2023, 01:25 AM
انسكاب حرف
ابتسامة الزهر متواجد حالياً
 
 عضويتي » 27
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » يوم أمس (11:43 PM)
آبدآعاتي » 4,121,896[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
موطني » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي ما الذي نعرفه عن عقرب الكتب





يوجد في عالم الحيوان العديد من الحيوانات الصغيرة، ولعل الحشرات أقلها حجماً وخاصة تلك التي يطلق عليها عقرب الكتب، فما هي السلوكيات التي تميزها؟

ما هي حشرة عقرب الكتب
1. من المتعارف عليه أن الحشرات تعيش بصورة عامة في كلّ مكان على وجه الأرض، فهي الحيوانات الأكثر انتشاراً والأكثر عدداً حيث تشكّل ما يزيد على تسعين بالمئة من نسبة الكائنات الحية الموجودة في العالم.

2. تعتبر حشرة عقرب الكتب من أصغر أنواع الحشرات التي تتواجد في العالم، فهي حشرة صغيرة تشبه في صفاتها الشكلية العقرب وحجمها صغير جدّاً لا يتجاوز الأربعة مليمترات، ولعل هذه الحشرة الصغيرة من الحشرات النادرة التي تمتاز بالعديد من السلوكيات الهامة.

3. تعيش حشرة عقرب الكتب أو العقرب المزيف كما يسميه البعض في بيئة خاصة تساعدها على الحياة بصورة طبيعية، فهي لا تعيش في الغابة ولا في الصحراء أو بالقرب من الساحل ولكنها تعيش بين طيّات الكتب.


4. تعتبر حشرة عقرب الكتب العنكبوتية من أنواع الحشرات التي يمكن لها التعايش بين صفحات الكتب وخاصة القديمة منها، ويصعب رؤيتها أو الكشف عن أمرها كونها صغيرة الحجم، إلا أنها ليست من الحشرات الضارة على الرغم من المقص الذي تمتلكه في مقدمة الجسد والذي يشبه مقص العقرب.

5. لعل الغريب في الأمر أن هذه الحشرة الغريبة هي غاية في الأهمية لضمان الحفاظ على سلامة الأوراق من التلف نتيجة تواجد العديد من الحشرات التي تعمل على إتلاف الأوراق، ولعل أبرز هذه الحشرات هي عثّة الكتب وعثّة الملابس والعديد من الحشرات الطائرة والنمل والقمل، فغذاءه الوحيد الحشرات التي تتواجد بالقرب من الأوراق والكتب.

6. يمكن لعقرب الكتب أن تتكيف في جميع الموائل الممكنة وخاصة تلك المظلمة منها، فهي لا تتحرك في الضوء بصورة جيدة وتفضل الاختباء بصورة تحميها من مخاطر الحيوانات الأخرى.




 توقيع : ابتسامة الزهر


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع ¬ آلمنتدى ✿ مشاركات ¬ آخر مشآرگة ✿
(( شجرة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام )) همسات خججولة عبق حياة رسولناالكريم والخلفاء الراشدين و أمهات المؤمنين ✿ 49 23-04-2024 12:58 AM
بحث عن تاريخ المكتبة الرقمية - ˛ ذآتَ حُسن ♔ عبق التربية والتعليم ✿ 24 20-10-2023 03:31 PM
عجائب بسم الله الرحمن الرحيم حسن الوائلي اسلَامِي هُو سِرُّ حَيَّاتِي✿ 34 23-05-2023 05:29 AM
أفضل وأشهر 20 منطقة سياحية في تركيا وتين عبق السياحي✿ 15 30-11-2022 01:21 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.