ننتظر تسجيلك هـنـا

الأدارة ..♥ كل عام ونسائم الفرح تحيا في كل بيت كل عام والسعادة تلازمكم من عيد لعيد دمتم لي أعياداً لا افقدها ودامت لكم سعادة الكون بأكملها أنتم جمال العيد وسعادتي ، ولكم أطيب المنى ونتمنى لكم وقت ممتع معنا

❆ فعاليات عَبق الياسمين ❆  


العودة   منتديات عبق الياسمين > ..::ღ♥ღ عبق الأسرة والمجتمع ღ♥ღ ::.. > عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿

عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ لِكلْ دآءْ" دوآءْ يسَتطَـبْ بِـه ﹂ ✿

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 13-01-2018, 11:44 PM
حكآية روح غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 106
 اشراقتي » Apr 2017
 كنت هنا » 08-09-2021 (03:34 AM)
آبدآعاتي » 719,463[ + ]
 مواضيعي » 22204
 نقآطي » 13463298
هواياتي »
تم شكري »  8,505
شكرت » 3,724
رصيدي » 14387
 نقاط التحدي » 0
تلقيت »  11124
ارسلت » 5505
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
 
فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !



يعد الزنجبيل : من أهم الأعشاب طبيا , لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة , في العلاج منذ أمد بعيد ، وهنا ستعرف تركيبه الغذائي , وكذلك فوائد الزنجبيل للجسم , وطريقة استخدامه , وكذلك الآثار الجانبية لاستخدام الزنجبيل , وأيضا الجرعات الصحية لاستخدامه , وما فائدة عصير الزنجبيل واضرار الزنجبيل !!
واستخدم الزنجبيل :
كعلاج طبيعي لعدة قرون ماضية للعديد من الأمراض ، ففي الطب الصيني التقليدي , يستخدم الزنجبيل - لتخفيف النزلات المعوية ، مثل الغثيان والقئ والإسهال ، وقد استخدم الزنجبيل على نطاق واسع في أوروبا للمساعدة في تخفيف آلام الطمث , وعلاج نزلات البرد وتخفيف الصداع ، وواحدة من أحدث الأبحاث الطبية , هو أنه يوقف نمو وانتشار السرطان , وهو يحمل العديد من العجائب الطبية.
القيمة الغذائية للزنجبيل :
يحتوي الزنجبيل على العديد من المواد , التي تعمل على الوقاية من الأمراض كما يلي :
الكالسيوم + الكربوهيدرات + ألياف غذائية + الحديد + الماغنيسيوم + المانجنيز + البوتاسيوم + بروتين + السيلينيوم + الصوديوم + فيتامين ج ، هـ , , ب6
فوائد الزنجبيل للجسم – ما فائدة الزنجبيل
1. - فوائد الزنجبيل للسرطان :.

قد يكون الزنجبيل : علاجا قويا , في علاج سرطان الرحم ، حيث وجدت دراسة , أجريت في جامعة ميتشيجين , أن مسحوق الزنجبيل , يعمل على موت الخلايا السرطانية بالرحم !! كما أظهرت أيضا دراسة , في جامعة مينيسوتا , أن الزنجبيل : قد يعمل على إبطاء نمو خلايا السرطان - بالقولون والمستقيم.
2. - فوائد الزنجبيل لالتهاب الحلق:

يعمل الزنجبيل : على التخلص , من مشاكل الجهاز التنفسي ، حيث أن شرب - خليط العسل والزنجبيل , مفيد جدا , للتخلص من التهاب الحلق , بقدرته الفعالة ضد البكتيريا , ويعمل على تخفيف السعال ورشح الأنف ، ويعمل على إزالة جفاف الحلق , وهو أحد فوائد شرب الزنجبيل.
3. - فوائد الزنجبيل للغثيان:

وجدت العديد , من الدراسات : أن الزنجبيل , علاج فعال للغثيان , لاحتوائه على فيتامين ب6 ، وهو علاج سريع للغاية للغثيان , حيث يمتص بسرعة كبيرة في الجسم.
4. - فوائد الزنجبيل لتخفيف الآلام والالتهابات:

أظهرت إحدى الدراسات : أن الزنجبيل , له خصائص مضادة للالتهابات , وأنه مسكن طبيعي للآلام.
5. - فوائد الزنجبيل للبرد والانفلونزا:

يستخدم الزنجبيل : منذ فترة بعيدة , من أجل علاج نزلات البرد ، كما أنه مفيد أيضا , في حالات النزلات المعوية أو التسمم الغذائي ، حيث أن له أكبر الأثر على الجهاز الهضمي.
6. - فوائد الزنجبيل للصداع النصفي:

أظهرت بعض الأبحاث أن الزنجبيل : يمكن أن يعمل على علاج , حالات الصداع النصفي , بسبب قدرته على , وقف البروستاجلاندين , الذي يسبب الألم والالتهاب بالأوعية الدموية.
7. - فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية:

استخدم الزنجبيل : في الطب الصيني , كعلاج لآلام الطمث , فهو له قدرة فعالة , في خفض مستويات هرمون البروستاجلاندين , الذي يسبب الآلام والتقلصات ، وبالتالي يعمل على تخفيف تشنجات الرحم.
8. - فوائد الزنجبيل للكلى:

وجدت إحدى الدراسات , التي أجريت على الفئران المصابة , بداء السكري : أن تلك الفئران , عند إعطائها الزنجبيل , قد أدى ذلك إلى حدوث انخفاض في معدل الفشل الكلوي لديهم.
9. - فوائد الزنجبيل للتخسيس:

قد يكون الزنجبيل : فعالا في تحفيز الجسم , على تخفيف وزنه , لدى أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة ، حيث يمكن أن يعمل , على تحسين الاضطرابات الهضمية , والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير , على مؤشر كتلة الجسم وإنقاص مستويات الكولسترول السيئ بالدم ، وكذلك فهو يعمل , على تقليل نسب البروتين الدهني الضار ، ومن المعروف أن هذه عوامل مرتبطة , بزيادة الوزن , وبإحداث أمراض - مثل القلب وبعض أنواع السرطان , ولا يوجد بحث علمي , حتى الآن , يثبت قدرة الزنجبيل , على حرق الدهون !! إلا أن تناول الزنجبيل , كمشروب , بشكل عام , يعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي , وتنظيم عملية الإخراج , والقضاء على الطفيليات المعوية بالبطن ، ويعمل على تخفيض نسبة الدهون المحيطة بالكرش , حيث يستخدم الزنجبيل لحرق الدهون , ولذلك فهو يعتبر علاجا مساعدا للتنحيف , والدخول في أنظمة الرجيم.
10. - فوائد الزنجبيل للشعر :

يقول الدكتور جميل القدسي الدويك في برنامجه “أشربة القرآن الكريم” : أن الزنجبيل , يحتوي على مادة الكراتين , التي تدخل في تركيب الشعر ، ويقول دكتور جميل القدسي أن كثيرا من الناس , يتصلون به ويشتكون من أن شعرهم قارب على الصلع , فينصحهم بكثرة تناول الزنجبيل !! ويمكن استخدام الزنجبيل : موضعيا لعلاج مشاكل الرأس , والقشرة - حيث يتم أخذ ملعقة واحدة من الزنجبيل المبشور الأخضر الطري , ويضاف إليه نحو ربع كوب من زيت الزنجبيل, ويوضع على الشعر نحو 10 دقائق ثم يغسل الشعر ، ويمكن استخدام هذه الوصفة , حتى يصبح الشعر صحيا لامعا خال من القشرة.
11. - فوائد الزنجبيل للجنس:

كان يستخدم الزنجبيل : لقرون بعيدة , لإحداث القوة الجنسية , لدى الرجل والمرأة , وتحسين الرغبة الجنسية بينهما ، فهو يعمل على زيادة الانتصاب ، وهو محفز للشهوة الجنسية عند الجماع ، وقد أظهرت الدراسات أن الزنجبيل : يعمل على زيادة مستوى هرمون التوستيرون الذكوري , ويساعد على زيادة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم , بما في ذلك الأعضاء التناسلية , وبالتالي فهو يعمل على الإثارة الجنسية , نتيجة زيادة تدفق الدم في الجسم ، مما يؤدي في النهاية , إلى حدوث سعادة بين المتزوجين , ويقول الدكتور جميل الدويك : أن الكبريت , والذي يوجد في الزنجبيل , يعد واحدا من بين 4 مركبات مسئولة عن القوة الجنسية ، بالإضافة إلى أن الكبريت : إذا انخفض في الجسم , فيصبح الجلد والأعصاب ضعيفة , ومن ثم تؤثر تأثيرا كبيرا على القدرات الجنسية.
12. - فوائد الزنجبيل في إزالة الشعر نهائيا:

يقول الدكتور جميل القدسي : أنه يمكن , استخدامزيت الزيتون - بخلاصة الزنجبيل , لإزالة الشعر نهائيا من المناطق الحساسة , وذلك بدهان هذه المناطق - بخلاصة الزنجبيل بعد إزالة الشعر بالطريقة العادية.
13. - فوائد الزنجبيل للبلغم:

يمكن استخدام الزنجبيل : في التخلص من البلغم ، ويمكن تناول الزنجبيل الأخضر الطازج , بغليه في الماء , حتى يصل إلى نصف حجمه , ثم شربه , ويمكن أن يضاف إليه العسل حسب رغبتك , ويمكن أن يتناول الزنجبيل الجاف المطحون , لطرد البلغم , كما يشير دكتور جميل القدسي : وذلك بأخذ نحو 50 جرام , من الزنجبيل المطحون , و50 جراما من اللبان الذكر المطحون ، وعجنهما في نحو : نصف كيلو من عسل القصب الأسود , ويؤخذ : ملعقة واحدة , بعد كل وجبة , وهو أحد فوائد الزنجبيل المطحون.
14. - فوائد الزنجبيل للبطن:

يساعد الزنجبيل : على زيادة نشاط إنزيم الليبيز , وإنزيمات الهضم الأخرى ، وتعمل على تحفيز إفراز الصفراء في الكبد ، ويحتوي الزنجبيل : على الزنجبين , الذي يعمل على حماية بطانة المعدة , ويساعد في تقليل الغازات ، ويساعد أيضا في هضم البروتينات والدهون.
15. - فوائد الزنجبيل لضغط الدم:

يعمل الزنجبيل : على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ، ويخفف من ضغط العضلات المحيطة بالأوعية الدموية ، ويمكن إدخاله ---- كتابل --- بدلا من الملح , إذا كنت تعاني من , ارتفاع ضغط الدم , والذي تكون أحد أسبابه ارتفاع مستوى الصوديوم ، ويمكن أن يدخل في الحساء , والسلطة , وأطباق اللحوم , والدواجن ، ويمكن أيضا : دمج مجموعة مختلفة , من الأعشاب : مثل القرفة والكركم والكمون والدارسين والثوم مع الزنجبيل --- كبديل للملح ---
16. - فوائد الزنجبيل لمرضى السكر:

جذور الزنجبيل : قد تساعد , على تحسين وظائف - الجهاز الهضمي , الذي ينتج عنه مشاكل ارتفاع مستوى السكر بالدم ، وقد نشرت دراسة أجريت على 22 من البالغين الأصحاء , وبيان مدى علاقة الزنجبيل , على خفض مستوى السكر بالدم , من خلال عمله , على تنظيم المعدة , والإقلال من الإمساك ، حيث ذكرت الدراسة : أن النتائج , أثبتت أن الزنجبيل , ساعد على سرعة إخراج الفضلات من الجسم , وينصح بتناول مشروب الزنجبيل على الريق لمرضى السكر.
17. - فوائد الزنجبيل على البشرة:

يمكن , أن يساهم الزنجبيل , الأغراض التجميلية , و التخلص من بعض مشاكل الجلد , مثل الصدفية , وحب الشباب ، حيث يحتوي , على مواد مضادة للأكسدة ، مما يعني أنه : يعمل على منع الشقوق الحرة , والتي تتسبب في ظهور التجاعيد , وتلف الجلد , ويعمل الزنجبيل : على نعومة الجلد ونضارته ، ويعتبر الزنجبيل الأزرق الآتي : من مدغشقر والحبشة , هو أفضل أنواع الزنجبيل - احتواء على مضادات للأكسدة , بالإضافة إلى أن الزنجبيل : له القدرة أيضا , على تخفيف النمش , من خلال إضافة زيت الزنجبيل , إلى ماء الاستحمام.
18. - فوائد عصير الزنجبيل لمرضى القلب:

يعمل الزنجبيل : على خفض مستوى الكولسترول السيئ بالجسم ، حيث نشرت دراسة في عام 2000 , أجريت على الفئران : أثبتت قدرة الزنجبيل , على تقليل نسبة الكولسترول بالدم ، ويقترح ريتشارد مابي , في كتابه “العصر العشبي الجديد” : شرب الزنجبيل الناشف باردا أو ساخنا ، كما يمكن نقعه أيضا في الماء , من أجل تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
19. - فوائد الزنجبيل للمدخنين:

يمكن مضغ بلورات الزنجبيل : من أجل التخلص , من المواد العالقة بالرئتين , بدلا من تناول سيجارة ، كما يمكن أيضا : الاستنشاق بها , من أجل فتح الرئتين , والتخلص من البلغم , ويتم تحضير البلورات : ( عن طريق تقشير الزنجبيل الأخضر الطازج , وتقطيعه إلى حلقات صغيرة , وغليه في السكر والماء , حتى يجف الماء , و يتشكل في شكل بلورات ) وهو أحد فوائد الزنجبيل الطازج الاخضر.
20. - فوائد الزنجبيل للحامل:

استخدم الزنجبيل : لسنوات طويلة , من أجل تخفيف الغثيان , والدوار , وتخفيف التهاب الحلق , وأوجاع الأذن , وهي أعراض مصاحبة للحامل , حتى الشهر التاسع من حملها ، وقد جاءت الدراسات والأبحاث : في خلال العشرين سنة الماضية - لتؤكد فائدة استخدام الزنجبيل للحامل , وبالإضافة إلى هذا ، فإنه يعمل : على تخفيف الصداع , وعلاج اضطرابات المعدة , وتخفيف أعراض البرد ، وكان باحثون في جامعة شيانج ماي , في تايلاند : قد أجروا دراسة استغرقت أربعة أيام - لاستكشاف آثار الزنجبيل , على الأعراض المرتبطة بالحمل ، حيث أكدت الدراسة : على أن نحو 88% من السيدات الحوامل , اللاتي خضعن للتجربة , قد اختفت أعراض الغثيان لديهم ، بينما كان نحو 55% من المجموعة الأخرى , التي لم تتناول الزنجبيل , لم تختف أعراض الغثيان لديهم ، ويعتقد الباحثون : أن الزنجبيل ---- آمن إذا تناولته الحامل ---- ، حيث يعمل على , تخفيف , بعض أعراض الحساسية , والتهاب المفاصل , وتنشيط الدورة الدموية ، وعلى الرغم , من عدم وجود دراسات , تؤكد خطورة الزنجبيل على الحوامل ، إلا أنه يجب : أن لا تزيد فترة تناوله عن 4 أيام متتالية , وأن لا تزيد الكمية عن 5 جرامات يوميا.
كيف يستخدم الزنجبيل :
1. إضافة الزنجبيل الطازج إلى الوجبات الغذائية :
يمكن أن يستخدم ناعما بعد طحنه , ويمكن أن يقلى مع بقية المكونات ، كذلك يمكن إضافته للطبيخ والشوربة كمنكه.
2. تناول مشروب الزنجبيل يوميا :
بإضافة ملعقة صغيرة , من الزنجبيل المطحون , إلى الماء الساخن , أو وضع 3 شرائح , من الزنجبيل الخام , إلى كوب من الماء المغلي ، حيث يعمل هذا المشروب : على تهدئة المعدة ، كما أن لديه أيضا , القدرة على تخفيف التهابات المفاصل.
3. تناول منقوع الزنجبيل الخام :
يمكن : أن يمزج - كوبين من الماء , مع كوب واحد من السكر , بالإضافة إلى ربع كوب من الزنجبيل , ثم تركهم للغليان ، ثم التبريد , وبعد التبريد , يضاف كوب من عصير الليمون إلى لتر من الصودا ، ثم صب المشروب , على قطع من الثلج , واستمتع بشراب الزنجبيل البارد.
أضرار الزنجبيل : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد أن تناولنا , فوائد الزنجبيل للجسم ، نتناول الآن أضرار الزنجبيل , والآثار الجانبية للزنجبيل نادرة الحدوث , وخاصة إذا ما تم تناوله بشكل معتدل ، إلا أنه يجب استشارة الطبيب , عند استخدامه خاصة , في حالات العلاج من الجلطات , ويمكن أن يسبب الإفراط , في تناول الزنجبيل , بحيث يتناول : { أكثر من 10 جم يوميا لعيدان الزنجبيل أو 4 جم من مسحوق الزنجبيل } - بعض الآثار الجانبية , وخاصة لأولئك المرضى.
والآثار الجانبية للزنجبيل الأكثر شيوعا :
هي الحرقة !! والتجشؤ !! والطعم المر في الفم !!
وينصح الأطباء : أولئك الذين لديهم تاريخ مرضي , من القرح المعدية أو التهاب الأمعاء أو الانسداد المعوي , بعدم تناول كميات كبيرة من الزنجبيل !!؟؟
يارب نسألك العفو والعافية والسلامة من كل داء يا كريم




 توقيع : حكآية روح




رد مع اقتباس
قديم 14-01-2018, 09:13 AM   #2


الصورة الرمزية وهج الكبرياء
وهج الكبرياء غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 494
 اشراقتي » Dec 2017
 كنت هنا » 06-02-2021 (12:33 AM)
آبدآعاتي » 380,417[ + ]
 مواضيعي » 1846
 نقآطي » 16489014
هواياتي »
 اقامتي »  
تم شكري »  7,569
شكرت » 13,747
رصيدي » 1423
 نقاط التحدي » 0
تلقيت »  5628
ارسلت » 5779
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : وهج الكبرياء





رد مع اقتباس
قديم 14-01-2018, 08:03 PM   #3


الصورة الرمزية بنت اليمن
بنت اليمن غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 16
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » 04-04-2024 (10:19 PM)
آبدآعاتي » 100,697[ + ]
 مواضيعي » 214
 نقآطي » 282417
هواياتي »
 اقامتي »  
تم شكري »  873
شكرت » 8
رصيدي » 638
 نقاط التحدي » 12
تلقيت »  1226
ارسلت » 481
موطني » دولتي الحبيبه Yemen
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 SMS ~
أرى تغيرات تؤلمني
واراقبها بصمت
ويبقى الكتمان أرقي انواع الوجع
 الاوسمة »
وسام قناديل العبق وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : بنت اليمن




رد مع اقتباس
قديم 14-01-2018, 11:58 PM   #4


الصورة الرمزية حكآية روح
حكآية روح غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 106
 اشراقتي » Apr 2017
 كنت هنا » 08-09-2021 (03:34 AM)
آبدآعاتي » 719,463[ + ]
 مواضيعي » 22204
 نقآطي » 13463298
هواياتي »
 اقامتي »  
تم شكري »  8,505
شكرت » 3,724
رصيدي » 14387
 نقاط التحدي » 0
تلقيت »  11124
ارسلت » 5505
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 15-01-2018, 11:51 PM   #5


الصورة الرمزية وتين
وتين متواجد حالياً

 
 عضويتي » 47
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (02:22 PM)
آبدآعاتي » 1,518,265[ + ]
 مواضيعي » 15653
 نقآطي » 158620763
هواياتي »
 اقامتي »  عبق الياسمين
تم شكري »  11,546
شكرت » 84
رصيدي » 58302
 نقاط التحدي » 33569
تلقيت »  25394
ارسلت » 11838
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام المئوية الخامسة بعد المليون وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 16-01-2018, 04:03 AM   #6


الصورة الرمزية حكآية روح
حكآية روح غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 106
 اشراقتي » Apr 2017
 كنت هنا » 08-09-2021 (03:34 AM)
آبدآعاتي » 719,463[ + ]
 مواضيعي » 22204
 نقآطي » 13463298
هواياتي »
 اقامتي »  
تم شكري »  8,505
شكرت » 3,724
رصيدي » 14387
 نقاط التحدي » 0
تلقيت »  11124
ارسلت » 5505
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 17-01-2018, 12:40 AM   #7


الصورة الرمزية البدر
البدر غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 58
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (03:58 AM)
آبدآعاتي » 1,390,149[ + ]
 مواضيعي » 357
 نقآطي » 8512425
هواياتي »
 اقامتي »  
تم شكري »  10,757
شكرت » 3,974
رصيدي » 5777
 نقاط التحدي » 20637
تلقيت »  6860
ارسلت » 6552
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : البدر





رد مع اقتباس
قديم 21-01-2018, 04:50 AM   #8


الصورة الرمزية قـ♥̨̥̬̩ــنــآإديــل
قـ♥̨̥̬̩ــنــآإديــل غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 459
 اشراقتي » Nov 2017
 كنت هنا » 06-02-2019 (12:29 AM)
آبدآعاتي » 63[ + ]
 مواضيعي » 222
 نقآطي » 276503
هواياتي »
 اقامتي »  
تم شكري »  877
شكرت » 4,083
رصيدي »
 نقاط التحدي » 0
تلقيت »  20
ارسلت » 0
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2018, 12:06 AM   #9


الصورة الرمزية هنايف
هنايف غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 556
 اشراقتي » Jan 2018
 كنت هنا » 31-03-2019 (10:24 PM)
آبدآعاتي » 25,332[ + ]
 مواضيعي » 64
 نقآطي » 17321
هواياتي »
 اقامتي »  
تم شكري »  244
شكرت » 67
رصيدي »
 نقاط التحدي » 0
تلقيت »  14
ارسلت » 0
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : هنايف

• إنَّ فِي دَخِلي حُقول كَثِيرَةُ، وأنتَ يَا الله رَبُّ المَطَرِ❤️��


رد مع اقتباس
قديم 24-01-2018, 07:34 PM   #10


الصورة الرمزية حكآية روح
حكآية روح غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 106
 اشراقتي » Apr 2017
 كنت هنا » 08-09-2021 (03:34 AM)
آبدآعاتي » 719,463[ + ]
 مواضيعي » 22204
 نقآطي » 13463298
هواياتي »
 اقامتي »  
تم شكري »  8,505
شكرت » 3,724
رصيدي » 14387
 نقاط التحدي » 0
تلقيت »  11124
ارسلت » 5505
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: فوائد الزنجبيل ، 20 فائدة مدهشة للزنجبيل مع أضراره وكيفية تناوله !




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع ¬ آلمنتدى ✿ مشاركات ¬ آخر مشآرگة ✿
فوائد مربى الزنجبيل أمير الليل عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 29 07-02-2024 03:10 AM
10 فوائد علاجية وجمالية للزنجبيل.. منهم "للرجيم" و"البشرة" حكآية روح عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 13 06-02-2024 01:43 AM
ماذا يحدث عند تناول الزنجبيل يوميا ؟ حكآية روح عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 19 30-12-2023 03:37 AM
أمراض يعالجها الزنجبيل وتين عبق الطـب الحديث والصحة العامة✿ 17 30-12-2023 03:13 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.