ننتظر تسجيلك هـنـا

الأدارة ..♥ مَملكتنا مَملكة الياسمين، يلتهبُ الشجنُ ويَثْمِلُ الحرفُ بالآهات ، حروفُنا الخالدةُ كفيلةٌ بأنْ تأخُذَكم إلى عَالمِ السَحَر ، تَحْدِي بِكُم وتَمِيلُ فهي مميزةٌ بإدخالِ الحبِّ إلى القلوب ،ولكي لا تتَعرَضَ عُضويَّتكَ للايقافِ والتشهيِّر وَالحظر فِي ممْلكتِّنا .. يُمنع منْعاً باتاً تبادل اي وسَائل للتواصل تحْتَ اي مسَّمئ او الدَّعوه لمواقعِ اخْرى ، ولكم أطيب المنى ونتمنى لكم وقت ممتع معنا

❆ فعاليات عَبق الياسمين ❆  



عبق تطوير الذات ✿ >يهتم بتنميه المهارات وتطوير الذات والسلوكيات , فن التعامل ,بناء الذات , تطوير الشخصية , تطوير النفس , تنمية القدرت الذهنيه والنفسيه , وكل مايتعلق بتنميه وتطوير الذات ﹂ ✿

إضافة رد
#1  
قديم 12-05-2018, 10:18 PM
فريال سليمي متواجد حالياً
 
 عضويتي » 3
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (01:26 AM)
آبدآعاتي » 1,167,647[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » الرسم
موطني » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي مدرب الحياة




إن الإنسان بالفطرة وبالحال الطبيعي، يحاول المضي قدما بحياته، يسعى للتعايش وسط بيئته بما يحقق له الإستقرار والتطور ويجنبه العزلة والإختلاف أو الرفض من قبل بيئته ومجتمعه، لذا يحاول السير وفق منظومة المجتمع بتفاصيلها بخطى تتماشى وسرعة العالم من حوله، لخلق تناغم وتوازن بينه وبين العالم المحيط، ولتحقيق التطور المستدام، الحاجة مستمرة لتعزيز إمكانياته ودعمها وتطويرها.



من مجمل ما نشهده في عالمنا الحالي وسط إيقاعه السريع وما يصاحبه من تغيرات تسير بخطى واسعة..ظهور أفكار براقة، ونظرا لما لوسائل التواصل الإجتماعي بكل أنواعها من دور رئيس بتشكيل ملامح المرحلة الحالية وما لهذه الوسائل من تأثير أكيد سواء على الأفراد أو المجتمعات بحالها، وسرعة نقل وتداول الأخبار والمعلومات، بالإعتماد على فنون التسويق الجيدة، مخاطبة حاجات الأفراد وتطلعاتهم لإيجاد الحلول السريعة، تتخذ هذه الأفكار طابعا نمطيا لتصبح “موضة العصر”، وموضع الحديث والتداول، تخدم لفترة معينة حتى يخفت البريق، وتسطع فكرة أخرى تلمع في الأفق.



ما نشهد من تطور سريع يشمل كافة النواحي العلمية، الصناعية، التكنولوجية، الإجتماعية، التعليمية..الإقتصادية..الخ، يحمل بتفاصيله إيجابيات وسلبيات، بالإضافة للرقي بالمجتمعات وما له من فوائد على تطوير حياة الفرد وتوفير مقومات الحياة والرفاهية، هنالك آثار سلبية تتراكم مخلفة بصمتها على المجتمع وأفراده، وما تلبث أن تظهر دراسات وأبحاث علمية تتناول شتى عوامل هذه التغيرات وتخرج لنا بنتائج الضرر الحاصل والمتوقع لاحقا.

من التأثير السلبي على سبيل المثال لا الحصر، تداول الأجهزة الإلكترونية من قبل الجميع بلا استثناء للفئات العمرية المبكرة، بهدف ما يظنه الأهل من تطوير لقدرات أبنائهم تماشيا مع العصر، غافلين عن مدى الضرر الواقع على شخصية الطفل وتقوقعه بعالمه الخاص فاقدا الفرصة للتفاعل مع المحيطين وبالتالي عدم اكتساب أي من المهارات الإجتماعية بالواقع واستبدالها بالعالم الإفتراضي، وقد تصل عزلة الطفل حد التطرف لتتخذ سمات سلوكية مرضية وتظهر إضطرابات تضاف لتصنيف الإضطرابات والأمراض النفسية الذهانية والعصابية كما هو الحال في التوحد الإلكتروني، أو إدمان الأجهزة الإلكترونية والعالم الإفتراضي.



زيادة التطور تعني زيادة تعقيدات الحياة وبالتالي الحاجة لإيجاد وسائل مساعدة داعمة للفرد ليتمكن من المحافظة على توازنه وتحديد أهدافه للمضي قدما بتحقيقها ولخلق فرص أو الإستفادة من الفرص المتاحة كل بمجاله وحسب إهتمامه ليصب التغيير والتعديل والتطوير بمصلحته ولذاته ومن ثم المردود على من حوله. لكن حاجة الفرد للمضي قدما تستدعي بداية إدراك وتبصر الفرد بذاته وقدراته، ثم العمل على تنمية هذه القدرات واكتساب مهارات تعززها، وضع أهداف بالحياة والسعي لتحقيقها.



من ضمن ما تم إستحداثه، تسويقه ونشره بالإعتماد على فعالية وسائل التواصل ما يسمى مدرب الحياة، ومما قرأت من تعريفات بالخصوص فإن “مدرب الحياة” مع التنويه لإستخدام المصطلح باللغة الإنجليزية عند الحديث عن الموضوع “Life Coaching” ، تباعا “لموضة العصر”، مهنة جديدة نوعا ما في العالم العربي تقوم على التواصل بين المدرب والمتدرب ((مدرب الحياة ولاعب الحياة ))، مهمة المدرب تتمثل بتعليم الناس كيفية إدارة دفة حياتهم في الإتجاه الصحيح، التوسع في التفكير، إكتشاف طاقاتهم الكامنة، مع تقديم الحلول المناسبة لكل شخص بذاته، يتقاطع دور مدرب الحياة بالشكل العام مع أدوار العاملين في مجال الصحة النفسية والإجتماعية، بفارق أن الأخصائي النفسي أو الإجتماعي يهدف من سير عملية الإرشاد تحقيق التفريغ النفسي من خلال طرح المنتفع وحديثه عن مشكلته، تبصره بذاته وتعريفه لمشكلته، قدراته والإمكانيات المتاحة للمساعدة، دور الأخصائي النفسي أو الإجتماعي، توجيه سير الحديث للوصول بالمنتفع إلى إدراك وتبصر أساس المشكلة والوقوف على تفاصيلها، رغبة بتعديل أو علاج مشكلة أو إضطراب ما. كذلك تطوير ما لديه من قدرات و إمكانيات لعمل توازن نفسي ورضى. ولا يتضمن بأي حال تقديم حلول جاهزة أو إقتراحها. هي عملية تبصر وإدراك ذاتية للمنتفع، تقوده لإيجاده ما يناسبه من حلول.



الكثير من الكتب مبهرة بعنوانها تجذب القاريء لتناولها، ولوقع العنوان الأثر الكبير في نفس القاريء مما تصرح به من وعود ما على القاري إلا القراءة، ما أن يبلغ نهاية الكتاب يكون أثر الكتاب السحري قد فعل فعله لتظهر النتائج حتما، وهي كتب جميلة بمضونها كثيرة الوعود غير القابلة حتى للتحقيق بالعالم الواقعي مثل: “خطوات أكيدة للسعادة”، أو “كيف تصبح صاحب مشروع ناجح ب 7 خطوات”، حسنا قد تكن خطوات صحيحة، من المهم التنبه لها والأخذ بها عند البدء بأي مشروع خاص لضمان نجاحه أو تقليل فرص فشله..لكن الأساس يبقى تبصر الفرد بإمكانياته للبدء بالمشروع، والإمكانيات تشمل قدرته على تنفيذ وإدارة المشروع، قدراته المادية وما للمشروع من التزامات عليه سدادها لبدء المشروع واستمراريته ..الخ من العوامل المهمة لعمل أي مشروع.

كذلك الكثير من الحكم والعبارات براقة جميلة المعنى نعحب بل ننبهر بها وبمعناها، لكن ما تلبث أن تُنسى، رغم جماليتها تمر مرور الكرام لا تترك أثرا أو بصمة ولا تحدث علامة فارقة في حياتنا. لا لضعف بها فهي عبارات وحكم خلاصة تجارب وخبرات والكثير من الخيبات، قد تلمس أرواحنا وتحرك مشاعرنا، لكن ونتيجة لخبرات الحياة وتجاربها، ورصيدنا مما نختبر من فرح وحزن، راحة أم ألم، قناعة ، رضى أم سخط واستياء، قد تربكنا حينا لكن نتابع سيرنا سواء بهدف محدد أو عبثية الخطى، لكن ما يجمعنا بصفة مشتركة هو المضي قدما، فلا قدرة لنا لايقاف سير الزمن، مضي الأيام، أو حتى إبطاء إيقاعها السريع.

قد تلمس بمضمونها وجعنا وتعري ضعفنا وتكشف هواننا، قلة حيلتنا وعجزنا، قد تكون مدعاة لإعلان إستسلامنا. في بعض الأحيان وإن كانت ندرة، قد تكون حافزا لمواصلة السير بخطى أكثر ثباتا وأصلب عزيمة وبتصميم أكيد على الظفر بنصر وتحقيق هدف ما في الأفق.



لكن التأثير الحقيقي ضئيل ولا يشكل سبب فعلي لخلق التغيير، التعديل أو التطوير. وتكون الحاجة ملحة أكثر لإيجاد بدائل واقعية أو حلول جذرية تحدث فرقا، إن ترديد مقولة إيجابية لا يعني نتيجة إيجابية أكيدة، إنما تبصر الفرد بقدراته ووعيه بما هو متاح أكثر فعالية لإيجاد حل وخلق فرصة، هنا تتقاطع بعض المفاهيم، وقد يدحض البعض هذا الكلام مؤكدا على أن ترديد جملة إيجابية لها تأثير أكيد، وهذا لا يعني مفهوم النبوءة محققة الذات والمتمثلة بأن إيمان الفرد بقدرات معينة لديه نتيجته أكيدة بتحقيق هذه القدرات. و على سبيل المثال أن تذكر لطفلك جملة “أنت لست فاشل” وتكرار هذه الجملة مع العمل على تعزيز قدراته تؤدي لنتائج إيجابية بتحقيق النجاح، بالتالي تحقيق لما آمن به. مع ترك فسحة لاختبار الفشل وتقبله والبداية من جديد بمعنى أن لا يكون الفشل بتجربة ما نهاية المطاف إنما بداية متجددة، قد يكون الفشل حافز لمتابعة الجهود والسعي لتحقيق الهدف. أن نخلق من الفشل نجاح.



إن دور “مدرب الحياة” في شتى المجالات من عمل، علاقات إجتماعية، علاقات عائلية، إختيار المهنة وتحديد الأهداف، دور مهم إذ يلمس حاجة الاشخاص وما يرغبون بتحصيلة من إيجابية تعتبر السمة الأساسية المحركة، لكن لا يقتصر التغيير على ما نملي من أقوال ..ويبقى الأساس التبصر بما هو متاح للبدء عمليا بالتغيير.



((لا فائدة من مساعدة رجل مثقوب الجيوب “دوغلاس هورد”))

((النجاح يحظى به الذين يسعون ويكدون، لا شيء يتحقق بالصدفة “سومرست موم”))

((النجاح 1% موهبة، 99% جهد “توماس أديسون”))




 توقيع : فريال سليمي




🍓





💕



💕
مواضيع : فريال سليمي


رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ فريال سليمي على المشاركة المفيدة:
,
قديم 12-05-2018, 10:21 PM   #2


الصورة الرمزية عطر المساء
عطر المساء متواجد حالياً

 
 عضويتي » 653
 اشراقتي » Apr 2018
 كنت هنا » يوم أمس (07:16 PM)
آبدآعاتي » 19,545[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 1 
 
افتراضي مرحبا بك في منتديات عبق الياسمين!




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2018, 10:48 PM   #3


الصورة الرمزية عبير الليل
عبير الليل متواجد حالياً

 
 عضويتي » 39
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (04:53 AM)
آبدآعاتي » 3,303,700[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » كتابة الشعر والخواطر # التصوير
 اقامتي »  قلب أبي
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام المئوية الثالثة بعد المليون االثالثة وسام صور رمضانية المئوية الثانيه بعد الثلاثه مليون وسام فخامة شيف 
 
افتراضي رد: مدرب الحياة




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : عبير الليل




لااحلل نقل مدونتي وكتاباتي ..
كونوا اسمى من ذلك آحبتي ]





نحن وإن جار الزمان لبرهة.. نبقى الكبار وغيرنا أقزام
ما ذنبنا إن كان يشعر أننا أرقى.. وأن مكانه الأقدام






رد مع اقتباس
قديم 13-05-2018, 11:06 PM   #4


الصورة الرمزية همس الورد
همس الورد غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 44
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » 12-06-2022 (02:04 AM)
آبدآعاتي » 320,332[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  في قلب اهلي واحبابي
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام فعالية لبيك اللهم لبيك وسام 
 
افتراضي رد: مدرب الحياة




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : همس الورد









[/CENTER]



رد مع اقتباس
قديم 13-05-2018, 11:07 PM   #5


الصورة الرمزية وهج الكبرياء
وهج الكبرياء غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 494
 اشراقتي » Dec 2017
 كنت هنا » 06-02-2021 (12:33 AM)
آبدآعاتي » 380,417[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: مدرب الحياة




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : وهج الكبرياء





رد مع اقتباس
قديم 19-05-2018, 12:58 AM   #6


الصورة الرمزية برّاق
برّاق غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 514
 اشراقتي » Dec 2017
 كنت هنا » 14-04-2019 (12:30 AM)
آبدآعاتي » 25,734[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: مدرب الحياة




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : برّاق



رد مع اقتباس
قديم 20-05-2018, 01:16 AM   #7


الصورة الرمزية رفيفَ
رفيفَ غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 599
 اشراقتي » Feb 2018
 كنت هنا » 25-08-2018 (03:08 PM)
آبدآعاتي » 8,598[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: مدرب الحياة




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : رفيفَ



‏اللهم انا نستودعك فلسطين واهلها
فإحفظها بحفظك وحصنها بحصنك المنيع
يامن لاتضيع عنده الودائع يا الله
‏اللهم انصرهم نصرا يليق بك
‏اللهم فرج عنهم وكن معهم وامدهم بجنود
من عندك واربط على قلوبهم وثبتهم
‏ورد كيد من يكيد لهم في نحورهم واجعل
تدبيرهم في تدميرهم فانهم لايعجزونك



رد مع اقتباس
قديم 22-05-2018, 02:22 PM   #8


الصورة الرمزية ذبحني غلاك
ذبحني غلاك غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 40
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » 20-03-2024 (04:09 AM)
آبدآعاتي » 338,476[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام رد وارف النبض وسام رد جليل وسام جواهر الحرف وسام 
 
افتراضي رد: مدرب الحياة




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : ذبحني غلاك













رد مع اقتباس
قديم 22-05-2018, 10:04 PM   #9


الصورة الرمزية الولهان عبدالله
الولهان عبدالله غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 104
 اشراقتي » Mar 2017
 كنت هنا » 09-08-2018 (05:39 PM)
آبدآعاتي » 2,437[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: مدرب الحياة




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : الولهان عبدالله

اهداء من شووق




رد مع اقتباس
قديم 02-06-2018, 03:09 AM   #10


الصورة الرمزية عيونك دنيتي
عيونك دنيتي غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 241
 اشراقتي » Aug 2017
 كنت هنا » 14-03-2020 (09:54 PM)
آبدآعاتي » 134,359[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: مدرب الحياة




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : عيونك دنيتي









رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع ¬ آلمنتدى ✿ مشاركات ¬ آخر مشآرگة ✿
ماعلمته لى مدرسة الحياة همس الورد عبق العام ✿ 17 26-01-2024 05:05 AM
جميلة هي الحياة عندما فريال سليمي عبق العام ✿ 30 13-01-2024 04:42 PM
هذا هي أهمية الحجاب للمسلمه حكآية روح اسلَامِي هُو سِرُّ حَيَّاتِي✿ 27 28-07-2022 02:30 PM
الحجاب لماذا ؟؟ فريال سليمي اسلَامِي هُو سِرُّ حَيَّاتِي✿ 26 28-07-2022 01:26 PM
ردا على الحاقدين على الحجاب عتاب الياسمين اسلَامِي هُو سِرُّ حَيَّاتِي✿ 33 28-07-2022 01:11 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.