ننتظر تسجيلك هـنـا

الأدارة ..♥ مَملكتنا مَملكة الياسمين، يلتهبُ الشجنُ ويَثْمِلُ الحرفُ بالآهات ، حروفُنا الخالدةُ كفيلةٌ بأنْ تأخُذَكم إلى عَالمِ السَحَر ، تَحْدِي بِكُم وتَمِيلُ فهي مميزةٌ بإدخالِ الحبِّ إلى القلوب ،ولكي لا تتَعرَضَ عُضويَّتكَ للايقافِ والتشهيِّر وَالحظر فِي ممْلكتِّنا .. يُمنع منْعاً باتاً تبادل اي وسَائل للتواصل تحْتَ اي مسَّمئ او الدَّعوه لمواقعِ اخْرى ، ولكم أطيب المنى ونتمنى لكم وقت ممتع معنا

❆ إعْلَاَنَاتُ عَبق الياسمين ❆  


♥ نَبْضْ قَلَوبِڪـمْ ♥



عبق الاخبـار العربيـه والعـالميه ✿ (لِلـ .. صَـحآفهْ سٌلطَهْ وشَآن مِعْ آحددثْ المٌسَتجدآتْ ..!) ﹂ ✿

إضافة رد
#1  
قديم 11-10-2018, 01:08 PM
نسر الشام متواجد حالياً
 
 عضويتي » 612
 تسجيلي » Feb 2018
 آخر حضور » اليوم (06:31 PM)
مشآركاتي » 9,524
هواياتي »
دولتي » دولتي الحبيبه Syria
تم شكري »  439
شكرت » 21
رصيدي » 1402
تلقيت »  
ارسلت »
جنسي  »
 نقآطي » 12460
 معدل التقييم » نسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond repute
 
 
53 قاعدة "التنف" الأميركية تقلق دمشق وطهران وموسكو





كشفت مجلة "بيزنس إنسايدر" أن القاعدة الأميركية في منطقة التنف شمال سوريا تقوم بمنع إيران من نقل السلاح والميليشيات من العراق إلى سوريا وباتت تقلق العواصم الثلاث موسكو ودمشق وطهران من هدفها المشترك بإعادة تأهيل النظام السوري.
وذكرت المجلة في تقرير، الثلاثاء، أن الدول الثلاث اتهمت الولايات المتحدة مراراً بتدريب مقاتلي داعش في قاعدة التنف في سوريا، وذلك لتضليل الرأي العام، لكن في الواقع هم مستاؤون من كون هذه القاعدة تمنع تدفق الأسلحة الإيرانية والمقاتلين من العراق إلى سوريا لدعم النظام. كما أنها تقوم بتدريب المعارضين السوريين الذين يصنفهم الأميركيون كمجموعات معتدلة، بحسب التقرير.
وكانت روسيا والنظام السوري أصدرتا تحذيرا للولايات المتحدة في أوائل سبتمبر/ أيلول الماضي، من أنهما ستنفذان "عمليات لمكافحة الإرهاب" قرب القاعدة الأميركية والتي يتمركز فيها المئات من مشاة البحرية الأميركية منذ 2016، لكن الولايات المتحدة ردت بإطلاق النار الحي على تلك العمليات ما أجبر الروس على التراجع.
حرب دعائية واتهامات

ووفقا لـ "بيزنس إنسايدر"، تثير قاعدة التنف منذ فترة طويلة غضب موسكو وطهران ودمشق، لكن كل ما استطاعوا فعله هو الشكوى من ذلك، ولهذا السبب تتوالى الاتهامات والحرب الدعائية ضد الولايات المتحدة حيث نقلت وكالة " سبوتنيك" المملوكة للدولة الروسية، عن وزير الخارجية السوري وليد المعلم قوله في أواخر الشهر الماضي إن الولايات المتحدة " تجمع بقايا داعش في هذه القاعدة من أجل إرسالهم لاحقا لشن حرب على الجيش السوري".
وفي أواخر العام الماضي، قال الجنرال الروسي فاليري جيراسيموف لصحيفة " برافدا" إن الأقمار الصناعية وبيانات المراقبة الأخرى تشير إلى أن "مجاميع الإرهابيين" تتمركز في التنف وأن الإرهابيين "يتدربون بشكل فعال هناك".
أما التلفزيون الإيراني الحكومي " Press TV " فنقل عن جيراسيموف في مقال نشر في يونيو الماضي بعنوان "القوات الأميركية تدرب الإرهابيين في 19 معسكرا داخل سوريا".
وبحسب "بيزنس إنسايدر"، قام خصوم الولايات المتحدة بدون أي دليل حقيقي، بالهجوم الكلامي ضد القوات الأميركية واتهامهم بإيواء أو تدريب الإرهابيين في التنف، حتى إن وسائل الإعلام الروسية والسورية الحكومية زعمت في يونيو / حزيران أن الولايات المتحدة كانت تعد هجومًا كيميائيًا في التنف "مماثلًا للهجوم الذي حدث في دوما".
الرد الأميركي

وردا على هذه الاتهامات، قال العقيد في الجيش الأميركي شون رايان، المتحدث باسم عملية "الحل المتأصل" في التنف، أن "الولايات المتحدة تقود التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش، أولا وقبل كل شيء، وهذا هو الهدف من وجودها في قاعدة التنف".
وأضاف ريان في تصريحات لـ "بيزنس إنسايدر" أن " الحديث عن قيام القوات الأميركية بتدريب داعش غير صحيح إطلاقا ومضلل، ومن المدهش حقا أن بعض الناس يعتقدون ذلك".
أما عمر العمراني، هو محلل عسكري كبير في شركة ستراتفور، فقال لمجلة بيزنس إنسايدر، إن " الولايات المتحدة قامت بتدريب معارضين سوريين في التنف، وهي مجموعة تدعى مغاوير الثورة"، وأكد أن المجموعة كانت "علمانية إلى حد ما بالمعايير الإقليمية وكانت في طليعة المعركة ضد داعش".
ووصف المزاعم التي تتحدث عن أن الولايات المتحدة تقوم بتدريب داعش أو جماعات مماثلة في مخيم التنف بأنها "سخيفة بالتأكيد".
وقال العمراني: "بالنسبة للروس والإيرانيين، فإن أي مجموعة تقاتل ضد الحكومة السورية يمكن وصفها بأنها جماعة إرهابية".
وردا على سؤال حول سبب الاهتمام المتزايد لروسيا وإيران والحكومة السورية بقاعدة التنف الأميركية، قال العمراني إن "السبب الرئيسي هو أنها تحجب الطريق البري السريع بين بغداد ودمشق بوجه طهران، لأنها تنقل الأسلحة إلى العاصمة السورية دمشق حيث يوجد مقر الحكومة من هذا الطريق".
وأضاف أنهم يعتمدون الطريق البري لسهولة مرور الأسلحة بكميات أكبر نظرا لأن الطريق البحري معرض للغاية للاعتراض الإسرائيلي، والمجال الجوي مكلف وغالباً ما تطاله الضربات الجوية الإسرائيلية".
من ناحية أخرى، رأى العمراني أن موسكو تشعر بالاستياء من قاعدة التنف لأن "هذه هي آخر منطقة في سوريا تدعم فيها الولايات المتحدة المعارضين على الأرض وهم ليسوا من قوات سوريا الديمقراطية". كما قال إن لدى الروس والحكومة السورية "قنوات مفتوحة" مع قوات سوريا الديمقراطية ويريدون التفاوض وليس القتال معهم.
أكثر من هدف

لكن غضب موسكو وطهران والنظام السوري قد يذهب إلى أبعد من مجرد إحباط تدفق الأسلحة إلى دمشق وتدريب المعارضة، حيث يرى ماكس ماركوسن، وهو مدير في مشروع التهديدات عبر الوطنية في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، في تصريحات لـ " بيزنس إنسايدر" إن "هناك تاريخا في قاعدة التنف".
وقال ماركوسن: "أعتقد أن النظام السوري والروس والإيرانيين، سيعتبرون بأنهم حققوا انتصارا [رمزيا] إذا انسحبت الولايات المتحدة من هناك، كهدف على المستوى التكتيكي خاصة أن هناك استياء كبيرا تجاه للولايات المتحدة لوجود معارضين يتم تدريبهم في مخيم التنف".
كما رأى أنهم لن يسعوا لاستخدام القوة لطرد القوات الأميركية لأن "تكاليف التصعيد ستكون مرتفعة للغاية ولذلك لجؤوا إلى تشويه صورة قاعدة التنف.
وتوقع ماركوسن أنه خلال الفترة المقبلة سنشهد تصعيد الهجوم الكلامي لكن لن يكون هناك اصطدام كبير"، حسب تعبيره.



 توقيع : نسر الشام

[

رد مع اقتباس
قديم 11-10-2018, 01:19 PM   #2


الصورة الرمزية عاشقة الورد❀
عاشقة الورد❀ غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 639
 تسجيلي » Mar 2018
 آخر حضور » يوم أمس (02:54 PM)
مشآركاتي » 998
هواياتي »
دولتي » دولتي الحبيبه
تم شكري »  77
شكرت » 3
رصيدي » 0
جنسي  »
 نقآطي » 69
 التقييم » عاشقة الورد❀ will become famous soon enough
 
مزاجي:
 اوسمتي »
وسام المحبة 
 
افتراضي مرحبا بك في منتديات عبق الياسمين!




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 


رد مع اقتباس
قديم 14-10-2018, 12:12 AM   #3


الصورة الرمزية البدر
البدر متواجد حالياً

 
 عضويتي » 58
 تسجيلي » Feb 2017
 آخر حضور » اليوم (05:20 PM)
مشآركاتي » 181,845
هواياتي »
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
تم شكري »  6,296
شكرت » 3,136
رصيدي » 20
جنسي  »
 نقآطي » 131099
 التقييم » البدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond reputeالبدر has a reputation beyond repute
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: قاعدة "التنف" الأميركية تقلق دمشق وطهران وموسكو




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : البدر

[CENTER]












رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:12 PM   #4


الصورة الرمزية الشاهين
الشاهين متواجد حالياً

 
 عضويتي » 695
 تسجيلي » May 2018
 آخر حضور » اليوم (09:43 PM)
مشآركاتي » 82,821
هواياتي » السباحة والنت
دولتي » دولتي الحبيبه Iraq
تم شكري »  1,815
شكرت » 710
رصيدي » 425
جنسي  »
 نقآطي » 1037237
 التقييم » الشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond reputeالشاهين has a reputation beyond repute
 
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: قاعدة "التنف" الأميركية تقلق دمشق وطهران وموسكو




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : الشاهين

ياسمين المقدسية شكرا و أكثر ع الرمزية و التوقيع







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع ¬ آلمنتدى ✿ مشاركات ¬ آخر مشآرگة ✿
سلام دمشق نسر الشام عبق العام ✿ 15 20-04-2018 09:23 PM
الفاروق عمر بن الخطاب ( خاص بالمسابقة ) ابن النيل عبق حياة رسولناالكريم والخلفاء الراشدين ✿ 25 11-04-2018 07:48 AM
صورا نادرة تحكي القليل من تاريخ سوريا فريال سليمي عبق التراث والآثار ✿ 28 07-04-2018 08:02 AM


الساعة الآن 09:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.