الموضوع: دموع ياسمين
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 30-09-2023, 02:53 PM
محمد البهلوان متواجد حالياً
 
 عضويتي » 1853
 اشراقتي » Oct 2020
 كنت هنا » يوم أمس (02:13 PM)
آبدآعاتي » 342,000[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » تأليف الاغاني والقصص والخواطر
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي دموع ياسمين



(1)
على خلفية اغنية فريد الاطرش جبر الخواطر ع الله مش طالب منك غير طله تعالي سلم
الاغنية كانت من راديو قديم في خمسينات القرن الماضي
واصوات مطربين وملحنين وقرع الاجرس من كنيسة مجاورة
وعلى واقع بكاء طفلة جميلة ذات الخمس الأعوام امام مقهى الفنانين في شارع محمد علي شارع الفنانين
الطفلة ياسمين تركتها امها الراقصة الشهيرة سهير في كازينوهات عماد الدين امام ذلك المقهى
وقالت لها امام الجميع مش عاوز اشوفك تاني مش عاوز اشوفك تاني
والجميع يقول لها عيب يا فنانة دي بنتك يا فنانة
وهي ترد بكل برود ببحاجة غريبة دي ولا بنتي ولا حاجة دي بنت حرام اهو ابوها عملت عملته وسافر بلده في الشام ، الله يجحمه مطرح مطروح

الطفلة تنهاء من الدموع امام المقهي ولا احد مجيب لبكائها
ماذا تفعل تلك الطفلة في هذه الدنيا الواسعة
وجميع زملاء الراقصة في المقهى من ملحنين ومطربين ومنولوجست مشغولين عن الطفله بفنهم
عدا صبي القهوة صاحب الست عشرة ربيعا الذي احضر كوب من الحليب الساخن للطفلة وقال لصاحب المقهى هذا الكوب من حسابي اليوم .
وهنا اتت سماح فنانة لازالت في اول طريق الفن ، فلقد عملت كومبارس في افلام فريد الاطرش من يغني الان تعالي سلم وافلام اسماعيل ياسين وافلام فريد شوقي وهو من تنبأ بصعودها الفني وقال لها في احدى البروفات انتي يا سماح ستصبحين ممثلة رائعة
لقد كان يعشقها الفنان الكبير قبل ان يعجب بفنها
سماح اخدت الطفلة في حضنها واحضرت لها فطار والطفلة حضنت سماح وقالت لها هو انتي متعرفيش امي يا ابلة سماح
قالت سماح طبعا اعرفها مين ميعرفش امك من اكبر راقصات مصر
طردتني يا ابلة سماح وقالت مش عاوزة اشوفك
خلاص يا ياسمين هستناها واكلمها في موضووع وهاخدك تعيشي معانا في بيتنا
ترضي يا سماح
طبعا هرضي
(2)
يا فنانة يا مشهورة
مين سماح
ايوه يا فنانة
انا عرفت انك مش عاوزه ياسمين
ايه يعني عاوزاها اشبعي بيها
يعني مش هتجي يوم من الايام وتقولي دي بنتي من لحمي ومن كبدي
لا يا حبيتي ولا اي حاجة اشبعي بيها

وبعد مرور اعوام

وعلي افيش احد الافلام لفريد الاطرش
يظهر النجم فريد ممسكا بعوده وامامه الفنانة الشاملة ياسمين عزت
والراقصة المشهورة تعمل في الفيلم كومبارس لانها كبرت في العمر واصبحت تمثل ادوار صغيرة
وتتقابل العيون
في احد المشاهد في الفيلم
وفيه تقول ياسمين للراقصة المشهور
يا حاجة ام حسين مش عيب عليكي ترمي ضناكي ابنك كده قدام الجامع كل ده عشان ايه
وفي المشهد لابد من الراقصة المشهورة ان تتقابل عينها مع اعين النجمة ياسمين عزت وتقول لها
وهي تبكي مش بيدي الظروف معنديش لا اب ولا اخ ولا زوج يسعدني في تربيتها والصرف عليها
وهنا تتقابل العيون وفي كل مرة لا تستطع الفنانة والراقصة ان تؤدي دورها فلاحظت علي ياسمين اشياء غريبة ان تشبه بنتها التي تركتها امام المقهي لان اباها خانها من راقصة شاميه ورحل وتركهما فاراد الانتقام ولكن في صورة فلذة كبدها بنتها بل اتهمت نفسها زورا بالزنا وحمل السفاح من اجل الانتقام وليس غيره الانتقام ، امعقول تلك الفتاة الجميلة الفارعة الطول والشارع الناعم والفستان القصير المقلم ذات العيون الواسعة والرموش الطويلة هي ياسمين بنتها ه التي رمتها امام المقهى زمان
والمخرج يتعصب لعدم تأدية دورها علي اكمل واجب
ولذلك فاقت من توهانها سريعا وادت دورها الصغير
وفي الخارج تقابلا
ياسمين عزت وبجوارها الفنانة الكبيرة الاخرى سماح والراقصة سهير تجري وراء السيارة
لقد فهمت اخيرا
انها ياسمين بنتها فسماح هي التي اخدتها وقالت بنتي هاتلولي بنت هاتولي لحمي هاتولي كبدي

تمت الجزء الاول بقلمي الشاعر محمد البهلوان
يحظر نقل او نسخ العمل دون الاشارة للمصدر وصاحب الكلمات




 توقيع : محمد البهلوان


2 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد البهلوان على المشاركة المفيدة:
,