ننتظر تسجيلك هـنـا

الأدارة ..♥ مَملكتنا مَملكة الياسمين، يلتهبُ الشجنُ ويَثْمِلُ الحرفُ بالآهات ، حروفُنا الخالدةُ كفيلةٌ بأنْ تأخُذَكم إلى عَالمِ السَحَر ، تَحْدِي بِكُم وتَمِيلُ فهي مميزةٌ بإدخالِ الحبِّ إلى القلوب ،ولكي لا تتَعرَضَ عُضويَّتكَ للايقافِ والتشهيِّر وَالحظر فِي ممْلكتِّنا .. يُمنع منْعاً باتاً تبادل اي وسَائل للتواصل تحْتَ اي مسَّمئ او الدَّعوه لمواقعِ اخْرى ، ولكم أطيب المنى ونتمنى لكم وقت ممتع معنا

❆ فعاليات عَبق الياسمين ❆  


العودة   منتديات عبق الياسمين > ..::ღ♥ღ عبق المنتديات الثقافيةღ♥ღ ::.. > عالم الحيوانات والنباتات والبحار ✿

عالم الحيوانات والنباتات والبحار ✿ كل ما يخص الحيوانات والنباتات والبحار والطبيعة من صور وفيديوات وتقارير منوعه , جمال الطبيعة وحياة الحيوان في العالم وتقارير عن النبات والحياة تحت المياه ﹂ ✿

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 21-05-2024, 05:30 PM
سبــيعي غير متواجد حالياً
 
 عضويتي » 1627
 اشراقتي » Apr 2020
 كنت هنا » اليوم (04:06 AM)
آبدآعاتي » 793,600[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » الإعلام!
موطني » دولتي الحبيبه Kuwait
جنسي  »
مُتنفسي هنا »  صوري  مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 
افتراضي ما هي سحلية الورل، وأين يمكن العثور عليها ؟



ما هي سحلية الورل، وأين يمكن العثور عليها؟


السحالي المراقبة أول سحلية الورل هي مجموعة كبيرة من السحالي التي تندرج تحت جنس فارينوس، هناك العديد من الأنواع المختلفة، وتختلف بشكل كبير في الحجم والمظهر، السحالي المراقبة ليست موطنًا أصليًا في الأمريكتين ويُنظر إليها على أنها من الأنواع الغازية في الولايات المتحدة، إليك ما تحتاج إلى معرفته عن السحالي المراقبة، بما في ذلك ما تأكله، وأين تعيش، وما إذا كانت تصنع حيوانات أليفة جيدة.

ما هي سحلية الورل؟
يمكن أن تكون سحلية الشاشة أي سحلية تنتمي إلى عائلة Varanidae يمكن أن ينتموا إما إلى أجناس Varanus أو Lanthanotus ، نظرًا لوجود عدد من سحالي الشاشة المختلفة، فقد تختلف في المظهر، بشكل عام، تمتلك معظم السحالي جسمًا ثقيلًا وذيلًا طويلًا وأرجلًا متطورة، هذه السحالي لها رؤوس وأعناق طويلة، مثل العديد من الزواحف، لديهم ألسنة طويلة متشعبة تشبه ألسنة الثعبان.


ظهرت سحالي ورل، المعروفة باسم الجوانا في بعض أنحاء العالم، لأول مرة خلال عصر الميوسين منذ حوالي 15 مليون سنة، تظهر حفريات نوع منقرض من العصر الجليدي من عصر البليستوسين أن أكبر هذه السحالي يمكن أن يصل طوله إلى 7 أمتار ويزن 600 كيلوغرام.


سحلية الورل الحديثة أصغر حجمًا مما كان عليه بعض أسلافهم، يبلغ طول أصغر سحلية الورل حوالي 20 سم فقط، في حين أن أكبرها، وهو تنين كومودو، يمكن أن يصل طوله إلى 3 أمتار، في المتوسط، يتراوح طول معظم الشاشات بين 1 إلى 3 أمتار من الطرف إلى الذيل.

يعتمد تلوين سحلية الورل على بيئتها ومن أين أتت، عادة ما يكون لون الشاشات التي تعيش في المناخات الصحراوية برتقالية أو صفراء، في حين أن تلك التي تعيش بالقرب من الماء أو في الأشجار تكون داكنة اللون، لدى البعض بقع أو بقع أو أشرطة على جلدهم حسب أعمارهم أو نوعهم.
أين تعيش سحلية الورل؟
تتواجد سحالي المراقبة في عدد من المناطق المختلفة، اعتمادًا على الأنواع، بشكل عام، تحب هذه السحالي المناخات الدافئة وتستمتع بالاستلقاء تحت أشعة الشمس، تحفر بعض الأنواع جحرها في الأرض بالقرب من الماء أو على طول ضفاف القنوات، تفضل معظمها الموائل المائية إلى حد ما ويمكنها تحمل درجات الحرارة الباردة، لكن الأنواع الأخرى تختار الطقس شبه الاستوائي.


توجد سحالي المراقبة في البرية في عدة قارات مختلفة، في أفريقيا، يعيش المراقبون في الغالب في الصحراء الكبرى ولكن يمكن العثور عليهم في جميع أنحاء القارة باستثناء الشمال الغربي، تعيش العديد من الأنواع في أستراليا وعلى الجزر في جميع أنحاء جنوب غرب المحيط الهادئ، ويعيش المراقبون في جميع أنحاء جنوب وجنوب شرق آسيا، بما في ذلك عدة جزر.

السحالي المراقبة ليست لها موطنًا أصليًا في الولايات المتحدة، لكنها مدرجة الآن كأنواع غازية في أجزاء من فلوريدا، تم تقديم جهاز مراقبة النيل في عام 1990 تقريبًا، على الأرجح كجزء من تجارة الحيوانات الأليفة الغريبة، يُعتقد أن بعضهم ربما هرب أو تم إطلاق سراحهم في البرية في هذا الوقت تقريبًا، وبينما تم رصد المراقبين في البداية في منطقة ميامي وحول جنوب غرب فلوريدا، فإن نطاقها يتسع ليشمل أجزاء أخرى من الولاية.

ماذا تأكل سحالي الورل؟
معظم السحالي هي حيوانات آكلة اللحوم وتأكل أي شيء تقريبًا، لقد تم تكييف أجسادهم لجعلهم حيوانات مفترسة جيدة سواء في الماء أو على الأرض، تعمل ذيولها الطويلة كدفة لمساعدتها على الانزلاق عبر الماء، وهذا ما يجعلهم سباحين ماهرين حقًا، كما أنهم ممتازون في اصطياد الأسماك لتناولها، بالإضافة إلى الحيوانات البحرية الأخرى مثل الرخويات والسلاحف.


على الأرض، ستأكل سحلية الورل أي شيء يمكنها اصطياده وابتلاعه، لديهم مخالب طويلة ويمكنها التحرك بسرعة مدهشة، لذلك لديهم مجموعة متنوعة من الفرائس للاختيار من بينها، ما يصطادونه يعتمد على حجم السحلية، سوف يأكلون:

* الحشرات
* سلطعون
* بيض الطيور أو الزواحف الأخرى
* الزواحف الصغيرة
* العناكب
* الثدييات
* الطيور
* البرمائيات


ستقوم سحلية الورل أيضًا بالبحث عن الجيف أو بقايا الطعام من فريسة حيوان آخر، تنجذب إلى رائحة اللحم المتعفن، في حين أن معظم أجهزة المراقبة تحاول الاستيلاء على فريسة ضمن نطاق حجمها الخاص، فإن سحلية مراقبة واحدة، تنين كومودو، يمكنها القضاء على فريسة كبيرة مثل جاموس الماء.

على الرغم من أن معظم المراقبين يعيشون على نظام غذائي آكل للحوم في المقام الأول، إلا أن بعض الأنواع تأكل الفاكهة أيضًا، يأكل مراقب غراي اللحوم في الغالب ولكنه يكمل نظامه الغذائي بالفواكه، من خلال البحث، يعيش مراقب غابة سييرا الشمالية مادري على الفاكهة في الغالب ولكنه يأكل بعض اللحوم.
أنواع سحالي الورل
يوجد ما يقرب من 50 نوعًا من السحالي في عائلة Varanidae منهم يعيشون في أستراليا وحدها، يوجد ضمن هذه الأنواع أنواع مختلفة من أجهزة المراقبة، مثل أجهزة المراقبة المائية أو شبه المائية أو أجهزة مراقبة الأشجار، اعتمادًا على المكان المفضل للعيش فيه.


يحب مراقبو الأشجار العيش عالياً في قمم الأشجار في المستنقعات والغابات الاستوائية، من هذا المنظر، يمكنهم النظر إلى المناطق المحيطة بهم بالأسفل ومراقبة الفريسة، لديهم رؤية حادة حقًا ويمكنها التحرك أسفل الأشجار بسرعة بمخالبه الحادة.

تقضي سحلية الورل شبه المائية بعض الوقت في الماء وبعض الوقت على الأرض، يصنعون الجحور التي ينامون فيها أثناء النهار، تعتبر السحالي المائية سباحين ماهرين حقًا ويمكنها البقاء تحت الماء لعدة دقائق دون الحاجة إلى التنفس.

هل سحالي الورل حيوانات أليفة جيدة؟
يستمتع العديد من الأشخاص بامتلاك الزواحف، بما في ذلك السحالي كحيوانات أليفة، هناك إيجابيات وسلبيات عندما يتعلق الأمر بامتلاك سحالي المراقبة كحيوانات أليفة، أحد الأشياء الجيدة هو أنهم ليسوا انتقائيين بشأن ما يأكلونه، لذلك من السهل إطعامهم مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة، المراقبون أيضًا منعزلين، لذلك لا يحتاجون إلى حيوان آخر يرافقهم.


على الجانب السلبي، تنمو سحلية الورل بسرعة كبيرة، لذا يجب أن يكون لديك مساحة كافية للسماح لها بالعيش بشكل مريح، مع نموهم، يحتاجون إلى المزيد والمزيد من الطعام، لذلك يمكن أن يبدأوا في الزيادة بسرعة ويصبحوا مكلفين للغاية.

ضع في اعتبارك أن سحلية الورل هي حيوانات برية ويمكن أن تكون عدوانية جدًا، لديهم مخالب حادة وذيل جلدي لا يخافون من استخدامه عندما يشعرون بالتهديد، كحيوانات أليفة، من المعروف أن السحالي تعض الأطفال أو الحيوانات الأليفة الصغيرة الأخرى.

إذا قررت الحصول على سحلية الشاشة كحيوان أليف، فتحقق مما إذا كانت ولايتك أو مدينتك لديها أي لوائح معمول بها، مثل الحاجة إلى تصريح، لا تحاول أبدًا أخذ سحلية الشاشة في البرية كحيوان أليف، إذا رأيت سحلية مراقبة في الممتلكات الخاصة بك، فيجب عليك الاتصال بمراقبة الحيوانات حتى يتمكنوا من التعامل معها، لأنها من الأنواع الغازية.
الأدوار البيئية الهامة لسحلية الورل
- السيطرة على السكان الفرائس
تتغذى سحالي المراقبة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الطعام (مثل الحشرات والسرطانات والثعابين والأسماك وغيرها)؛ فهي تتحكم في أعداد فرائسها، وهي بدورها مصدر غذاء للحيوانات المفترسة الأكبر حجمًا (مثل التماسيح).


- تحافظ على نظافة الموائل
كما أنها تلعب دورًا مهمًا كقمّامات في تحلل الكتلة الحيوية وإعادة تدويرها.


المخاوف المشتركة من سحلية الورل
يحتوي لعاب الشاشة على أكثر من 50 بكتيريا تصيب وتقتل فرائسها ببطء، هل هذا صحيح؟ يمتلئ لحم الجيف الذي يعلق في أسنان جهاز المراقبة بالبكتيريا التي يمكن أن تسبب التهابات في جرح العض، ومع ذلك، فإن السبب الرئيسي لموت الفرائس هو السم الذي تفرزه جهاز سحلية الورل.


الحفاظ على سحلية الورل
في سنغافورة، من غير القانوني بموجب قانون الحياة البرية إزالة الحيوانات البرية، بما في ذلك السحالي، من البرية، تلك الموجودة في المحميات الطبيعية والمناطق الأخرى التي تديرها NParks محمية أيضًا بموجب قانون الحدائق والأشجار لعام 2005، الصيد الجائر لسحالي الشاشة موجود في سنغافورة، ومع ذلك، في كثير من الأحيان لا يتم لفت انتباه السلطات المحلية إليهم.

[/CENTER]

[/QUOTE]




 توقيع : سبــيعي


رد مع اقتباس
قديم 21-05-2024, 05:36 PM   #2


الصورة الرمزية ❞اوركيد♡
❞اوركيد♡ متواجد حالياً

 
 عضويتي » 515
 اشراقتي » Dec 2017
 كنت هنا » اليوم (02:26 AM)
آبدآعاتي » 16,073[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 1 
 
افتراضي




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : ❞اوركيد♡



رد مع اقتباس
قديم 21-05-2024, 11:42 PM   #3


الصورة الرمزية رهينة الماضي
رهينة الماضي متواجد حالياً

 
 عضويتي » 815
 اشراقتي » Aug 2018
 كنت هنا » اليوم (04:44 PM)
آبدآعاتي » 1,484,829[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  عبق الياسمين
موطني » دولتي الحبيبه
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 الاوسمة »
وسام وسام وسام المئوية الرابعة بعد المليون وسام 
 
افتراضي رد: ما هي سحلية الورل، وأين يمكن العثور عليها ؟




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : رهينة الماضي






الف شكر اخي تاجر الاحزان على التوقيع الرائع










رد مع اقتباس
قديم 22-05-2024, 04:57 AM   #4


الصورة الرمزية فرآشه ملآئكية
فرآشه ملآئكية متواجد حالياً

 
 عضويتي » 2446
 اشراقتي » Jun 2022
 كنت هنا » اليوم (05:30 PM)
آبدآعاتي » 464,655[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  
موطني » دولتي الحبيبه Palestine
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~






[
 الاوسمة »
وسام وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: ما هي سحلية الورل، وأين يمكن العثور عليها ؟




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : فرآشه ملآئكية




بسم الله على فِلسطين حتى يطمَئن فؤادُها"

تّعّزّ عّلُـئ قًلُبُـيّ فُلُسّطِيّـنَ ' ؤٌيّعّزّ عّلُيّـہ حَزّنَـہا









رد مع اقتباس
قديم 23-05-2024, 01:32 AM   #5


الصورة الرمزية وتين
وتين متواجد حالياً

 
 عضويتي » 47
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (03:22 AM)
آبدآعاتي » 1,612,077[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  عبق الياسمين
موطني » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام المئوية السادسة بعد المليون وسام وسام وسام 
 
افتراضي رد: ما هي سحلية الورل، وأين يمكن العثور عليها ؟




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 24-05-2024, 05:11 PM   #6


الصورة الرمزية حسن الوائلي
حسن الوائلي متواجد حالياً

 
 عضويتي » 68
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (05:41 PM)
آبدآعاتي » 1,667,336[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي » القراءة وكتابة الخواطر
 اقامتي »  العراق .. واسـط
موطني » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يـــاايها الطرف الخجولُ قتلتني
لله درُك قـــــــــــــاتــــــــــلآ وخجــــــولا
من ذا سينصفني فاصبحُ قاتلآ
واراك مــــابين الحـــــروفِ قتيلا
 الاوسمة »
وسام وسام وسام سراج العبق وسام 
 
افتراضي رد: ما هي سحلية الورل، وأين يمكن العثور عليها ؟




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : حسن الوائلي












رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 06:22 PM   #7
انسكاب حرف


الصورة الرمزية ابتسامة الزهر
ابتسامة الزهر متواجد حالياً

 
 عضويتي » 27
 اشراقتي » Feb 2017
 كنت هنا » اليوم (05:43 PM)
آبدآعاتي » 4,150,497[ + ]
سَنابِل الإبْداع » [ + ]
هواياتي »
 اقامتي »  دولتى أرض الكنانة حضارة 7000 سنة
موطني » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »
مُتنفسي هنا » ألبومي مُتنفسي هنا
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 الاوسمة »
وسام عبق الالوان وسام وسام قيثارة حرف 
 
افتراضي رد: ما هي سحلية الورل، وأين يمكن العثور عليها ؟




لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور


 
 توقيع : ابتسامة الزهر



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع ¬ آلمنتدى ✿ مشاركات ¬ آخر مشآرگة ✿
صفات ذئب القطب الشمالي الأبيض بالصور ..~ عذبة المعاني عالم الحيوانات والنباتات والبحار ✿ 15 19-05-2024 07:18 PM
عندما ترحل الشمس تاركة ً أزهارنا تذبل عتاب الياسمين عبق العام ✿ 33 14-05-2024 10:15 AM
جميلة هي الحياة عندما فريال سليمي عبق العام ✿ 31 14-05-2024 01:03 AM
مشاكل زوجية يمكن القضاء عليها reda laby موده ورحمه✿ 23 25-01-2024 05:56 PM
هل يمكن تعديل امكانيات اللاب توب الى الأفضل ♥..αмαℓ الكمبيوتر والبرامج ✿ 22 22-07-2023 11:12 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.